الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


 

وأخبار رياضية أخرى..: ( 1 ) : (( جهينة نيوز : 7 / 11 / 2015 )) : صعدت الألمانية أنجليكه كيربر مركزين لتصبح في المركز السابع بالتصنيف العالمي للتنس بعد صدور القائمة الجديدة الاثنين. وخسرت كيربر أمام الصربية ايلينا يانكوفيتش في نهائي بطولة هونغ كونغ المفتوحة أمس الأحد لكنها تبادلت مركزها مع التشيكية لوسي سفاروفا التي تراجعت الآن للمركز التاسع. واحتفظت الأمريكية سيرينا وليامز بالصدارة ثم الرومانية سيمونا هاليب في المركز الثاني والروسية ماريا شارابوفا في المركز الثالث.

وظلت الاسبانية جاربين موجوروزا بلانكو في المركز الرابع والتشيكية بترا كيفتوفا في المركز الخامس والبولندية أجنيشكا رادفانسكا في المركز السادس. وجاءت الايطالية فلافيا بنيتا في المركز الثامن والسويسرية تيميا باشينسكي في المركز العاشر. قفزت الألمانية أنجليكه كيربر مركزين في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات لتحتل المركز السابع في نسخته الصادرة الاثنين بينما واصلت النجمة الأمريكية سيرينا وليامز تربعها في الصدارة. ووصلت كيربر إلى نهائي بطولة هونج كونج قبل أن تخسر الأحد أمام الصربية ايلينا يانكوفيتش، لكنها نجحت في تجاوز الإيطالية فلافيا بينيتا والتشيكية لوسي سافاروفا في التصنيف.

واستمرت وليامز في الصدارة برصيد 11285 نقطة علما بأنها أنهت موسمها مبكرا إثر خروجها المخيب للأمال من الدور قبل النهائي ببطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) في أيلول الماضي. وتأتي الرومانية سيمونا هاليب في المركز الثاني برصيد 6580 نقطة والروسية ماريا شارابوفا في المركز الثالث برصيد 4691 نقطة. وجاء ترتيب اللاعبات في المراكز العشرة الأولى بنسخة التصنيف الصادرة عن الرابطة العالمية للاعبات التنس المحترفات الاثنين الموافق 19 تشرين أول 2015 كما يلي :
الأمريكية سيرينا وليامز في المركز الأول برصيد 11285 نقطة.
الرومانية سيمونا هاليب في المركز الثاني برصيد 6580 نقطة.
الروسية ماريا شارابوفا في المركز الثالث برصيد 4691 نقطة.
الإسبانية جاربين موجوروزا في المركز الرابع برصيد 4690 نقطة.
التشيكية بترا كفيتوفا في المركز الخامس برصيد 3860 نقطة.
البولندية أجنيسكا رادفانسكا في المركز السادس برصيد 3690 نقطة.
الألمانية أنجليكه كيربر في المركز السابع برصيد 3400 نقطة.
الإيطالية فلافيا بينيتا في المركز الثامن برصيد 3372 نقطة.
التشيكية لوسي سافاروفا في المركز التاسع برصيد 3221 نقطة.
السويسرية تيميا باتشينسكي في المركز العاشر برصيد 3157 نقطة.
****************************************
بنزيما في السجن بسبب شريط إباحي
(( جهينة نيوز : 7 / 11 / 2015 )) : احتجزت الشرطة الفرنسية أمس النجم الفرنسي كريم بنزيما في قضية ابتزاز عبر شريط اباحي يتعلق بزميله الدولي الآخر ماتيو فالبوينا. ووصل نجم منتخب فرنسا وريال مدريد الاسباني الى مركز الشرطة في فرساي، ووضع قيد الحجز، بحسب المدعي العام للمنطقة، من دون اعطاء المزيد من التفاصيل. ويبحث المحققون تحديداً عن الظروف التي عرف فيها بنزيما بوجود شريط الفيديو الذي يظهر فيه فالبوينا، وجرى تهريبه لأشخاص عمدوا الى الابتزاز من اجل الحصول على المال.
****************************************
الاصابة تبعد مدافع لاتسيو الهولندي دي فريج عن الملاعب لمدة 6 أشهر
(( جهينة نيوز : 7 /11 / 2015 )) : أعلن فريق لاتسيو، الذي ينافس بالدوري الإيطالي لكرة القدم، الأربعاء أن مدافعه الهولندي ستيفان دي فريج خضع لجراحة في ركبته اليسرى، مما سيبعده عن الفريق لمدة ستة أشهر تقريبا. وابتعد دي فريج 23 عاما، عن الملاعب منذ فترة ليست بالقصيرة، وذلك عقب تعرضه للإصابة خلال مشاركته مع منتخب بلاده في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية ( يورو 2016 ) في شهر أيلول الماضي. ولم يشارك دي فريج سوى في أول مباراتين للاتسيو بالدوري الإيطالي هذا الموسم، ومن المرجح أن يتواصل غيابه عن الفريق حتى نهاية الموسم الحالي في منتصف مايو المقبل.
****************************************
الاصابة تبعد راكيتيتش لاعب برشلونة عن الملاعب لـ 4 أسابيع
(( جهينة نيوز : 7 / 11 / 2015 )) تحسر لويس انريكي مدرب برشلونة الاسباني على سوء الحظ الذي يعاني منه الفريق بعد خروج لاعب الوسط الكرواتي ايفان راكيتيتش متأثرا باصابة في ربلة الساق خلال المباراة التي فاز فيها حامل اللقب 3-صفر على باتي بوريسوف في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم أمس.ويعانى برشلونة من تفشي الاصابات بين صفوفه هذا الموسم مع استمرار غياب ليونيل ميسي ورافينيا بينما دخل أندريس انيستا التشكيلة الأساسية للمرة الأولى أمام بوريسوف منذ اصابته في نهاية سبتمبر الماضي، وتحوم شكوك الآن حول مشاركة راكيتيتش في مباراة القمة أمام ريال مدريد يوم 21 نوفمبر الجاري في الدوري الاسباني، حيث سيغيب عن صفوف برشلونة لـ 4 أسابيع تقريبا. وقال لويس انريكي في مؤتمر صحفي "لم يحالفنا الحظ كثيرا مع الاصابات ونريد استعادته في أسرع وقت ممكن. سيغيب بالتأكيد عن لقاء فياريال وسنرى كيف يسير الأمر". وأضاف "الأولوية ليست استعادة جهوده من أجل مباراة معينة بل شفائه بطريقة مناسبة. هذه خسارة كبيرة لأن المباراة أمام فياريال صعبة للغاية".