الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


 

وأخبار رياضية أخرى..: ( 1 ) : (( دي برس )) : خسر منتخب اللاذقية بكرة القدم لفئة الناشئين مع فريق شباب جبلة 3-صفر وذلك خلال لقاء الفريقين في مدينة الأسد الرياضية في إطار تحضيرات المنتخب استعدادا للمشاركة في بطولة كرة القدم المقامة ضمن الأولمبياد في فعاليات الوطني الثاني للناشئين. وقال مدرب شباب جبلة أكرم علي إن :"المباراة مفيدة لنا لتجريب اللاعبين وقد أشركت 25 لاعبا وبكل شوط لعبنا بفريق مختلف خليط من الناشئين والشباب".

بدوره أشار مدرب منتخب اللاذقية للناشئين ياسر لفاح أن المباريات الودية التجريبية مهمة جدا بالنسبة للمنتخب في هذه المرحلة من التحضير لافتا إلى أن وضع المنتخب حاليا جيد وهناك تطور ملحوظ ويظهر ذلك من خلال المباريات التجريبية التي لعبها في المرحلة الماضية من التحضير مع ناشئي حطين حيث فاز المنتخب عليه مرتين كما فاز على ناشئي طرطوس أيضا.

وكشف لفاح أن التدريبات أصبحت مكثفة وتجري بشكل يومي على أرض الملاعب الصناعية بمدينة الأسد الرياضية واستاد ملعب الباسل الدولي وتتركز على الإعداد البدني والإعداد العام لرفع اللياقة البدنية والفنية والتكتيك والتكنيك والجانب المهاري.
****************************************
وفاة كرامر مدرب بايرن ميونيخ الأسبق عن 90 عاما
(( دي برس )) : توفي ديتمار كرامر مدرب بايرن ميونيخ الأسبق والذي قاد النادي البافاري للفوز بكأس أوروبا لكرة القدم مرتين في سبعينات القرن الماضي عن 90 عاما. وكما لعب المدرب الألماني الراحل دورا بارزا في تطوير كرة القدم في اليابان. وسبق لكرامر أيضا تدريب منتخب الولايات المتحدة للعبة الشعبية وعمل في تدريب وتطوير المدربين حول العالم خلال مسيرة مهنية طويلة استمرت لأكثر من نصف قرن.

وقال كارل هاينز رومنيجه الرئيس التنفيذي لبايرن ميونيخ بطل ألمانيا والذي كان ضمن تشكيلة بايرن التي تألقت تحت قيادة كرامر في بيان "بالنسبة للكثيرين فانه كان أكثر من مجرد شخصية رياضية." وأضاف مهاجم منتخب ألمانيا السابق "بالنسبة لي كان صديقا ووالدا وكان صاحب الفضل الأكبر في نجاحي خلال بدايتي الرياضية. ووصولي إلى هذا المستوى من النجاح في كرة القدم يرجع إليه بصورة كبيرة."

وقال فولفجانج نيرسباخ رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم في بيان "ديتمار كرامر كان سفيرا للكرة الألمانية يحظى باحترام واسع النطاق على مستوى العالم." وأضاف البيان "كان يحظى بالاحترام في كل مكان بسبب قدراته وكفاءته لكنه أيضا كان إنسانا محبا للحياة وشخصا لطيفا يهتم بالآخرين." وعمل المدرب الراحل أيضا في التدريب في مصر وماليزيا والسعودية واليونان وتايلاند إضافة إلى دول أخرى .
****************************************
مانشستر يونايتد يسقط أمام أيندهوفن والريال يبدأ مشواره برباعية في دوري الأبطال
(( دي برس )) : تعرض مانشستر يونايتد الانكليزي لخسارة مفاجئة أمام مضيفه الهولندي بي أس في أيندهوفن 2-1 الثلاثاء 15-9-2105 ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا. الشياطين الحمر كانوا السباقين إلى مرمى أصحاب الأرض عندما انطلق ممفيس ديباي بمهارة فردية مراوغا اثنين من مدافعي أيندهوفن واضعا الكرة في شباك الحارس زويت في الدقيقة 41.

لكن أيندهوفن تمكن من إدراك التعادل والعودة بالأمور إلى نقطة البداية من خلال رأسية هيكتور مورينو حولها بالخطأ داني بليند مدافع اليونايتد إلى شباك حارسه ديفيد دي خيا. وفي الدقيقة 57 تمكن أصحاب الأرض من التقدم بالنتيجة عن طريق اللاعب لوسيانو تارسينغ، ليضع الشياطين الحمر في مأزق كبير بعد عودتهم إلى دوري الأبطال وغيابهم الموسم الماضي عن البطولة. وبهذا الفوز حسم الفريق الهولندي المباراة لصالحه ليحصل على أول ثلاث نقاط في المجموعة الثانية و يصبح في صدارة المجموعة .