الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


1

 

وأخبار رياضية أخرى..: ( 1 ) : (( نيويورك ـ سانا : 13 / 9 / 2015 )) : تغلبت الإيطالية فلافيا بنيتا على مواطنتها روبرتا فينشي غير المصنفة 7-6 و6-2 لتفوز بلقب فردي السيدات في بطولة امريكا المفتوحة للتنس أمس. وهذا هو أول لقب في البطولات الأربع الكبرى لبنيتا المصنفة 26 التي كانت تلعب بعد يوم واحد من فوزها المفاجئ على المصنفة الثانية الرومانية سيمونا هاليب في الدور قبل النهائي.
****************************************
منافسات قوية في السلة الأنثوية والريشة والملاكمة ضمن الأولمبياد الوطني الثاني للناشئين
(( دمشق ـ سانا : 12 / 9 / 2015 )) : تتواصل منافسات الأولمبياد الوطني الثاني للناشئين في يومه ال19 الذي يقام تحت شعار بقدر ما نزرع بذورا صالحة نجنى ثمارا ناضجة وذلك في صالات وملاعب دمشق حتى الخامس عشر من الشهر الجارى بمشاركة أكثر من 3000 رياضي.

ففي منافسات مسابقة الناشئات بكرة السلة التى تشارك فيها تسعة فرق وزعت على مجموعتين تلعب فيما بينها بطريقة الدورى من مرحلة واحدة على ان يتأهل الأول والثاني للدور نصف النهائي أسفرت نتائج اليوم عن فوز منتخبات دمشق على طرطوس 63/26 وحلب على حماة 69/29 والسويداء على القنيطرة 43/19/0 وشهدت الأدوار التمهيدية لمنافسات الملاكمة قوة وندية كبيرة على أن تنطلق غدا المباريات الختامية التي من المتوقع أن تشهد منافسة قوية على ألقاب الأوزان فيما استمرت منافسات الريشة الطائرة في يومها الثالث على أن تنطلق غدا مباريات الدور نصف النهائي لتختتم بعد غد الاثنين.

كما انطلقت اليوم بالصبورة منافسات الدراجات بسباق فردي ضد الساعة مسافة 7كم على أن يقام غدا سباق فردي عام للبنات مسافة 18 كم صباحا وسباق فردى ضد الزمن مسافة 9 كم للبنات لتختتم منافسات الدراجات صباح الاثنين المقبل بسباق فردى عام للذكور مسافة 30كم. كما انطلقت اليوم منافسات كرة الطاولة للذكور والاناث في الصالة التخصصية للعبة في مدينة تشرين الرياضية بدمشق على أن تستكمل غدا الأدوار النهائية.
****************************************
خسارة جديدة لـ تشيلسي.. وأسوأ انطلاقة منذ 1988
(( لندن ـ سانا : 13 / 9 / 2015 )) : خسر تشيلسي أمام ايفرتون بثلاثة اهداف مقابل هدف في منافسات الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم أمس. ووضع ستيفن نايسميث فريقه ايفرتون في المقدمة في الدقيقة 17 وبعد خمس دقائق ضاعف نايسميث النتيجة قبل أن يقلص نيمانيا ماتيتش الفارق لتشيلسي ليعود نايسميث ويسجل الهدف الثالث له ولفريقه في الدقيقة 83. وجمدت الخسارة رصيد تشيلسي عند أربع نقاط في أول خمس جولات من الدوري وهي أسوأ انطلاقة موسم للفريق منذ 1988 بينما ارتقى ايفرتون للمركز الثالث مؤقتا في جدول الترتيب قبل انطلاق باقي مباريات الجولة.
****************************************
برشلونة يواصل سجله المثالي
(( مدريد ـ سانا : 13 / 9 / 2015 )) : فاز برشلونة 2-1 على اتليتيكو مدريد في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم أمس. وسجل فرناندو توريس هدف التقدم لأتليتيكو في الدقيقة 51 لكن نيمار عادل النتيجة بعد أربع دقائق وأحرز ليونيل ميسي هدف الفوز قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة.

وحافظ هذا الانتصار لبرشلونة على سجله المثالي هذا الموسم ليتصدر الترتيب بعد أن حقق العلامة الكاملة بتسع نقاط من ثلاث مباريات متقدما بفارق ثلاث نقاط على اتليتيكو بطل 2013-2014 الذي بات يحتل المركز الخامس ويحتل ريا ل المركز الثاني برصيد سبع نقاط. وفي مباراة أخرى فاز بلنسية 1-صفر على سبورتنغ خيخون الصاعد حديثا وهذا أول فوز للفريق هذا الموسم ليتقدم نحو المركز السادس برصيد خمس نقاط.