الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


http://www.sana.sy/wp-content/uploads/2015/08/1850.jpg

 

(( دير عطية ـ سانا : 20 / 8 / 2015 )) . بمشاركة كبيرة.. انطلاق فعاليات الدورة المحلية الثانية للأولمبياد الخاص في ديرعطية...: افتتحت اليوم الخميس فعاليات الدورة المحلية الثانية للأولمبياد الخاص التي تقام على المسرح الروماني في جامعة القلمون الخاصة بمدينة دير عطية وتستمر حتى السبت المقبل بمشاركة ما يقارب 1500 لاعب ولاعبة من مختلف المحافظات تحت شعار / مع بعض كل شي بيصير/ وذلك بالتعاون بين مؤسسة الأولمبياد الخاص السوري والاتحاد الرياضي العام وجامعة القلمون وقرية ذوي الاحتياجات الخاصة بديرعطية.

2وتضمن حفل الافتتاح عرضا لاطفال قرية ذوي الاحتياجات الخاصة بدير عطية شمل سلسلة من العروض الرياضية في الكاراتيه والقتال القريب والتزلج المدولب اضافة الى عروض فنية ورياضية متنوعة قدمها اطفال من مختلف الأعمار.

3وأشار اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام الى الانجازات التي حققها ابطال الاولمبياد الخاص خلال السنوات السابقة حيث توجوا بالميداليات البراقة في البطولات والمحافل الدولية ورفعوا علم الوطن متسلحين بالثقة والعزيمة ومتحدين الاعاقة ليعودوا ابطالا متوجين بالذهب منوها بالانجاز اللافت الذي حققه منتخب سورية للاولمبياد الخاص في بطولة العالم التي اقيمت مؤخرا في لوس انجلوس الامريكية ونال خلالها 17 ميدالية منوعة.

وأكد جمعة دعم الاتحاد الرياضي العام لهذه الفئة ولمؤسسة الاولمبياد الخاص وتفعيل دور الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة وتقديم الدعم والرعاية لهم ودمجهم بالمجتمع بشكل منهجي مدروس.

وتبدأ غدا الجمعة المنافسات الرياضية في الدورة من خلال العاب رفع الأثقال والجمباز وكرات اليد والسلة والقدم والطائرة والطاولة والدراجات والفروسية والريشة الطائرة إضافة إلى ألعاب البوتشي والسباحة والتنس الأرضي وألعاب القوى والتزلج المدولب علماً أنه سيتم تصنيف المشاركين وفقاً لدرجات إعاقتهم.

فيديو : https://youtu.be/fp_PyFMjyQ4