الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


 

وأخبار رياضية أخرى..: ( 1 ) : (( نيودلهي ـ سانا : 7 | 8 | 2015 )) : أحرز لاعب منتخب سورية الوطني للكيك بوكسينغ اسماعيل بطيح الميدالية الذهبية في بطولة آسيا المقامة حاليا بالهند والتي تستمر حتى التاسع من الشهر الجاري. وجاءت ذهبية لاعبنا بطيح في وزن 89 كغ بنظام اللايت لو وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية على لاعب المنتخب الهندي كما تمكن بطيح من التأهل للمباراة النهائية في نظام /الكيو وان/ ليلاقي لاعب منتخب كازاخستان غدا على الميدالية الذهبية.

وفي بقية النتائج التي سجلها منتخبنا أحرز لاعبنا عبد القادر الدواجي الميدالية البرونزية في وزن 60 كغ وتمكن من التأهل إلى المباراة النهائية بوزن 63 كغ ليلاقي غدا لاعب المنتخب الإيراني. وكان لاعبنا محمد خاروكي توج ببرونزية وزن 63 كغ كما توج لاعبنا محمد البيضة ببرونزية وزن 54 كغ. ويمثل منتخبنا في البطولة كل من اللاعبين محمد نجم ومحمد البيضة ومحمد خاروكي واسماعيل بطيح وأحمد ريحاوي وعبد القادر الدواجي.
يذكر أن منتخبنا الوطني للكيك بوكسينغ سجل حضورا قويا في بطولة كأس البحر المتوسط المفتوحة التي أقيمت موءخرا في العاصمة اللبنانية بيروت باحرازه 34 ميدالية متنوعة.
****************************************
قرعة كأس العالم للناشئين بكرة القدم تضع منتخبنا الوطني إلى جانب فرنسا وباراغواي ونيوزيلندا
(( سنتياغو ـ سانا : 7 | 8 | 2015 )) : أوقعت قرعة كأس العالم للناشئين بكرة القدم تحت 17 عاما اليوم منتخبنا الوطني وممثل العرب الوحيد في مجموعة واحدة مع فرنسا بطل أوروبا وباراغواي ونيوزيلندا ضمن المجموعة السادسة وستقام البطولة في تشيلي في ثماني مدن ما بين السابع عشر من تشرين الأول القادم حتى الثامن من تشرين الثاني. وتأهل منتخبنا الوطني إلى النهائيات بعد بلوغه نصف نهائي بطولة كأس آسيا التي أقيمت العام الماضي في تايلاند.

وتشارك سورية للمرة الثانية في نهائيات كأس العالم بعد نسخة 2007 التي أقيمت في كوريا الجنوبية وفيها فاز منتخبنا في الدور الأول على نظيره الهندوراسي 2 صفر وتعادل مع المنتخب الأرجنتيني صفر صفر وخسر أمام الإسباني 1/2 ليبلغ دور ال 16 للبطولة لكنه اصطدم بالمنتخب الإنكليزي وخسر أمامه 1/3/. وفيما يلي المجموعات..
ـ الأولى.. تشيلي / كرواتيا / نيجيريا / الولايات المتحدة.
ـ الثانية.. إنكلترا / غينيا / البرازيل / كوريا الجنوبية.
ـ الثالثة.. أستراليا / ألمانيا / المكسيك / الأرجنتين.
ـ الرابعة.. بلجيكا / مالي / هندوراس / إكوادور.
ـ الخامسة.. جنوب إفريقيا/ كوستاريكا / كوريا الشمالية / روسيا.
ـ السادسة.. فرنسا / نيوزيلندا / سورية / باراغواي.
****************************************
بايرن ميونيخ يحرز لقب كأس أودي الودية بكرة القدم
(( برلين ـ سانا : 7 | 8 | 2015 )) : أحرز بايرن ميونيخ الألماني لقب بطل كأس/أودي/ الودية لكرة القدم بفوزه على ريا ل مدريد الإسباني 1/صفر في المباراة النهائية التي جرت بينهما أمس على ملعب أليانز أرينا في ميونيخ. سجل هدف البايرن الوحيد البولندي روبرت ليفاندوفسكي في الدقيقة 88 من زمن اللقاء. وفي مباراة المركزين الثالث والرابع احتل توتنهام الانكليزي المركز الثالث بعد فوزه على اسي ميلان الايطالي بهدفين نظيفين. وتوج بايرن ميونيخ للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه بعد أن فاز بلقب النسخة الأولى للبطولة التي انطلقت عام / 2009 / والتي تقام كل عام.
****************************************
4 لاعبين من منتخب سورية الوطني للكيك بوكسينغ في الدور نصف النهائي لبطولة آسيا
(( نيودلهي ـ سانا : 5 | 8 \ 2015 )) : سجل منتخبنا الوطني للكيك بوكسينغ نتائج جيدة حتى الان في مشاركته ببطولة آسيا المقامة حاليا في الهند والتي تستمر حتى التاسع من الشهر الجاري بمشاركة نخبة من أبرز اللاعبين في القارة الآسيوية. وتأهل أربعة لاعبين من منتخبنا للدور نصف النهائي المقرر غدا ليضمنوا الميدالية البرونزية على الأقل حيث تمكن لاعبنا محمد خاروكي من تجاوز لاعب من كوريا الجنوبية في وزن 63 كغ بنظام الكيك لايت وتاهل للدور نصف النهائي .

كما تاهل للدور ذاته لاعبنا عبد القادر الدواجي بتجاوزه لاعب من كازخستان بنظام اللايت كونتاكت وذلك بوزن 60 كغ ولحق به للدور نصف النهائي لاعبنا اسماعيل بطيح بوزن 86 كغ بتجاوزه لاعبا من تركمانستان بنظام اللايت لو ونجح اللاعب محمد البيضة في نظام الكيو واحد من تجاوز لاعب من طاجكستان والتأهل للدور نصف النهائي. ويمثل منتخبنا في البطولة كل من اللاعبين محمد نجم ومحمد البيضة ومحمد خاروكي واسماعيل بطيح وأحمد ريحاوي وعبد القادر الدواجي. يذكر أن منتخبنا الوطني للكيك بوكسينغ سجل حضورا قويا في بطولة كأس البحر المتوسط المفتوحة التي أقيمت مؤخرا في العاصمة اللبنانية بيروت باحرازه 34 ميدالية متنوعة.