الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


 

وأخبار رياضية أخرى..: ( 1 ) : (( سيئول ـ سانا : 13 / 7 / 2015 )) : منتخب سورية الوطني للناشئين بكرة القدم ينهي الأربعاء المقبل معسكره التدريبي في كوريا الجنوبية ينهي منتخبنا الوطني للناشئين بعد غد معسكره التدريبي الذي يقيمه في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول على ان يعود بعدها إلى دمشق ليواصل تحضيراته لنهائيات كأس العالم المقررة في تشيلي في شهر تشرين الاول المقبل.

وخاض منتخبنا خلال معسكره في سيئول مباراتين وديتين مع نظيره الكوري حيث خسر في المباراة الاولى بهدف دون مقابل وفاز في المباراة الثانية بنتيجة عريضة وبخمسة اهداف مقابل ثلاثة حيث سجل لمنتخبنا المهاجم انس العاجي ثلاثة اهداف وايمن عكيل ونعيم غزال. وسبق لمنتخبنا أن اقام معسكرا تدريبيا في لبنان تغلب خلاله على المنتخب المضيف في مناسبتين كما اقام معسكرا في العاصمة البحرينية المنامة خسر خلاله مع منتخب شباب البحرين مرتين بنتيجة صفر/1 و1/2 اضافة إلى سلسلة من المعسكرات المحلية في دمشق واللاذقية.

ويسعى الكادر التدريبي بقيادة المدرب مروان خوري إلى انتقاء التشكيلة الانسب التي ستشارك في النهائيات العالمية وايجاد التوليفة المتناغمة داخل ارض الملعب للظهور بصورة مشرفة في المحفل العالمي وتقديم عروض تليق بسمعة الكرة السورية. وتأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم بعد بلوغه الدور نصف النهائي في نهائيات كأس آسيا التي أقيمت في تايلاند في أيلول الماضي. يذكر أن منتخبنا الوطني للناشئين يشارك للمرة الثانية في نهائيات كأس العالم بعد نسخة 2007 التي أقيمت في كوريا الجنوبية وفيها بلغ منتخبنا الدور الثاني للبطولة لكنه خسر أمام المنتخب الإنكليزي بهدف مقابل ثلاثة.
****************************************
تحديد 25 من الشهر الجاري موعدا لإقامة بطولة محافظة اللاذقية بالكيك بوكسينغ
(( اللاذقية ـ سانا : 13 / 7 / 2015 )) : حددت اللجنة الفنية للكيك بوكسينغ في اللاذقية الخامس والعشرين من الشهر الجارى موعدا لاقامة بطولة المحافظة للناشئين وذلك في إطار الاستعدادات والتحضيرات من اجل المشاركة في الأولمبياد الوطني القادم للناشئين والناشئات الذي من المقرر أن تنطلق فعالياته في دمشق في الخامس والعشرين من الشهر القادم.

وقال باسم حطاب رئيس اللجنة في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن بطولة المحافظة ستقام في الصالة الرئيسية في مدينة الأسد الرياضية وبمشاركة نخبة من اللاعبين واللاعبات الذين يمثلون جميع الأندية والمراكز التدريبية التي تمارس فيها اللعبة بالمحافظة وذلك بهدف انتقاء أبرز اللاعبين واللاعبات أصحاب المراكز الأولى كي يكونوا عماد وأساس تشكيلة منتخب المحافظة الذي سيشارك في الأولمبياد الوطني القادم. وأضاف حطاب ان اللاعبين واللاعبات في المراكز التدريبية والأندية باشروا تحضيراتهم واستعداداتهم من أجل إقامة البطولة معربا عن اعتقاده بأن المشاركة ستكون واسعة وكبيرة في بطولة المحافظة ما سينعكس على مستوى البطولة في مختلف الأوزان.
****************************************
نادي قنوات يكرم أسر شهداء البلدة في ختام بطولته السنوية الثالثة بكرة القدم للسداسيات
(( السويداء ـ سانا : 13 / 7 / 2015 )) : كرم نادي قنوات الرياضي بالسويداء أسر شهداء بلدة قنوات وذلك في ختام بطولته السنوية الثالثة بكرة القدم للسداسيات على كأس شهداء الوطن . وشمل التكريم الذي استضافته صالة النادي 13 أسرة شهيد والفرق الفائزة بالبطولة وذلك بحضور رياضيي وأهالي البلدة . وأشار رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء هيثم الشومري إلى قيم الشهادة ومعانيها السامية وتضحيات الشهداء وأهمية السير على خطاهم لتحقيق النصر المؤزر على أعداء الوطن.

بدوره لفت رئيس نادي قنوات إبراهيم زين الدين خلال الكلمة التي ألقاها إلى أن هذا التكريم والبطولة يأتيان عربون وفاء من رياضيي البلدة إلى شهداء الوطن الذين ضحوا بدمائهم لنبقى نمارس حياتنا ونشاطاتنا وحملونا مسؤولية وأمانة وطنية يتوجب علينا الحفاظ عليها . من جهتهم أعرب أهالي الشهداء عن شكرهم وتقديرهم لنادي قنوات على هذه المبادرة التي تعكس حب الوطن مبدين اعتزازهم وافتخارهم بتضحيات أبنائهم واستعدادهم للدفاع عن عزة الوطن وكرامته .

وكانت البطولة التي انطلقت الشهر الماضي بمشاركة ثمانية فرق انتهت قبل ثلاثة أيام وفاز بها فريق مفعلة عقب تغلبه بالمباراة النهائية على فريق قنوات بنتيجة 8/5 . وفي سياق متصل عقدت اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء لقاء مع مجلس إدارة نادي قنوات وكوادره الرياضية بهدف الوقوف على واقع النادي و الألعاب الرياضية فيه والصعوبات التي تعترضه بغية إيجاد الحلول اللازمة لها .

وأكدت المداخلات المقدمة على ضرورة توفير الدعم المالي للنادي وتأمين العديد من الأدوات والتجهيزات الرياضية للألعاب فيه والمساعدة باستملاك الأراضي المجاورة لمنشأة النادي لإحداث ملاعب تدريبية ووضع الرؤى المناسبة لاستثمار صالة النادي بغية إيجاد ريوع مالية ثابتة تساعد بالإنفاق على الألعاب .
****************************************
86 لاعبا ولاعبة في بطولة السويداء بالشطرنج للفئات العمرية الصغيرة
(( السويداء ـ سانا : 13 / 7 / 2015 )) : أقامت اللجنة الفنية لرياضة الشطرنج بالسويداء بطولة المحافظة للفئات العمرية الصغيرة وذلك بمشاركة 86 لاعبا ولاعبة يمثلون أندية العربي والثعلة والرحى والشبيبة وعرمان وقنوات والكفر. وفاز بالمركز الأول لعمر 6 سنوات للذكور فجر شروف / العربي / تلاه أمين أبو فخر / الشبيبة / ثم بحر شيا / العربي / فيما جاءت أولا بالإناث ايفين كرباج / العربي /.

وكسب المركز الأول لعمر 8 سنوات للذكور خالد شرف / الشبيبة / تاركا المركزين الثاني والثالث لخضر وعمران خضر / الثعلة / بينما ظفرت بالمراكز الأولى للعمر ذاته للإناث لاعبات العربي أمل الحاج عمر ورغد عكوان ورنيم الحصباني. وجاء أولا لعمر 10 سنوات للذكور أغيد العقباني / العربي / تلاه زميله حازم الحاج ثم أنس العبد الله / الثعلة / ونالت الترتيب الأول بالإناث شهد خضر / الثعلة / والثاني والثالث كنده عكوان وسلمى حمود / العربي /.

وفي منافسات فئة 11 سنة كسب المراكز الثلاثة الأولى للذكور على التوالي عدنان الحاج / العربي / وأسامة سعيد / الكفر / ورنيم أبو اسماعيل / العربي / وللإناث ليلى أبو اسماعيل / عرمان / وميس علم الدين / الشبيبة / وسلام الزغير / عرمان / . وأسفرت النتائج المسجلة بالفئة من 12 إلى 15 سنة عن فوز كريم هنيدي بالمركز الأول وأوس السعد وتميم أبو فخر بالمركزين الثاني والثالث وجمعيهم من نادي العربي و جاءت أولا بالإناث ديانا ذيب / الثعلة / وثانيا سوار السعد وثالثا بيداء الشعار / العربي /.

وبين رئيس اللجنة الفنية / حمد السعد / في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن البطولة شهدت مستوى فنيا جيدا وخاصة بفئة 10 سنوات وأفرزت العديد من المواهب الواعدة المبشرة بمستقبل جيد باللعبة وحظيت بمتابعة من أهالي اللاعبين لافتا إلى أنه سيتم اختيار الفائزين فيها للمشاركة ببطولة الجمهورية خلال الأيام القادمة. وكانت اللجنة الفنية لرياضة الشطرنج نظمت مؤخرا بطولة المحافظة لفئتي الأشبال والشبلات بمشاركة 18 لاعبا ولاعبة يمثلون أندية العربي و الثعلة وعرمان والرحى والشبيبة وذلك بهدف انتقاء منتخب السويداء للأولمبياد الوطني .