الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


 

وأخبار رياضية أخرى..: ( 1 ) : (( سانتياغو ـ سانا : 4 / 7 / 2015 )) : أحرز باولو غيريرو هدفه الرابع في كأس كوبا أمريكا لكرة القدم ليقود بيرو للفوز 2-صفر على باراغواي واحتلال المركز الثالث في المسابقة للمرة الثانية على التوالي يوم الجمعة. وسجل غيريرو الهدف الثاني لبيرو بقدمه اليمنى في الدقيقة 89 ليضمن الفوز لمنتخب بلاده.
وصنع غيريرو أيضا الهدف الأول في الدقيقة 48 بعدما قابل برأسه ركلة ركنية من كريستيان كويفا لتصل الكرة إلى أندريه كارييو الذي سجل الهدف الأول. وأحرز غيريرو بذلك سبعة من آخر عشرة أهداف لبيرو بكوبا أمريكا. 2وكان غيريرو سجل ثلاثة أهداف أمام بوليفيا في دور الثمانية وفعل الأمر ذاته في آخر مباراة لبيرو في كوبا أمريكا 2011 أمام فنزويلا في مباراة تحديد صاحب المركز الثالث أيضا.

ويتقاسم بذلك غيريرو صدارة هدافي كوبا أمريكا الجارية مع إدواردو فارجاس مهاجم تشيلي. وتتطلع تشيلي صاحبة الأرض للفوز بلقب كوبا أمريكا لأول مرة في تاريخ المسابقة على مدار 99 عاما عندما تخوض النهائي في وقت لاحق يوم السبت مع الأرجنتين التي تبحث عن لقبها الأول منذ 1993.
****************************************
منتخبا الولايات المتحدة واليابان يلتقيان غدا في نهائي كأس العالم لكرة القدم للسيدات
(( اوتاوا ـ سانا : 4 / 7 / 2015 )) : يلتقي في المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم للسيدات المقامة في كندا غدا منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية واليابان وسط رغبة اليابان للاحتفاظ باللقب الذي تحقق على حساب المنتخب الأمريكي منذ أربع سنوات. ويتطلع المنتخب الأمريكي إلى الفوز باللقب للمرة الثالثة والانفراد بالرقم القياسي بعد التتويج في 1991 و1999.

وتمثل المباراة النهائية تناقضا كبيرا في أسلوب الأداء إذ يعتمد المنتخب الأمريكي على اللياقة البدنية العالية واللعب المباشر بينما يعول المنتخب الياباني على السرعة والتمريرات القصيرة. ورغم تفوق اليابان على أمريكا في آخر نهائي لكأس العالم فإن بطلات اسيا يرغبن في الثأر لخسارتهن 2/1 أمام الولايات المتحدة في المباراة النهائية على الميدالية الذهبية بأولمبياد لندن.

ونجح المنتخب الياباني طوال مشواره في تحقيق ستة انتصارات متتالية في ست مباريات وكلها بفارق هدف واحد وبعد تصدره لمجموعته عانت أمام أستراليا في دور الثمانية واحتاجت اليابان , أيضا إلى بعض الحظ للتفوق على إنكلترا في الدور قبل النهائي الذي سجل هدفا بطريق الخطأ في مرماه باللحظات الأخيرة.
****************************************
العاشر من الشهر الجاري موعد بطولة السويداء بالرماية لفئتي الأشبال والشبلات
(( السويداء ـ سانا : 4 / 7 / 2015 )) : حددت اللجنة الفنية للرماية بالسويداء العاشر من الشهر الجاري موعدا لبطولة المحافظة بمسابقتي المسدس والبندقية هواء لفئتي الأشبال والشبلات وذلك في صالة نادي الرماية . وبين عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء رئيس مكتب الألعاب الفردية أيمن العودة في تصريح لمندوب سانا الرياضي أن البطولة تأتي بهدف انتقاء منتخب المحافظة للأولمبياد الوطني متوقعا مشاركة خمسة أندية فيها هي الرماية وعرى وقنوات والكفر والرحى . وكان نادي الرماية الرياضي بالسويداء نظم في الشهر الخامس من العام الجاري بإشراف اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي واللجنة الفنية للعبة بطولة كأس الشهيد برمايتي السكيت والتراب وذلك بمشاركة 25 لاعبا مثلوا محافظتي دمشق والسويداء .
****************************************
تأهل ديوكوفيتش وجاسكيه إلى الدور الرابع في بطولة ويمبلدون للتنس
(( لندن ـ سانا : 4 / 7 / 2015 )) : تأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش الى الدور الرابع في بطولة ويمبلدون للتنس أمس والمقامة في العاصمة البريطانية لندن.
وجاء تأهل ديوكوفيتش بعد فوزه على الاسترالي برنارد توميتش بثلاث مجموعات متتالية بواقع 6/3 و6/3 و6/3. وسيواجه ديوكوفيتش في الدور المقبل الجنوب افريقي كيفن اندرسون.

وفي مباراة اخرى فاز الفرنسي ريشار جاسكيه على البلغاري غريغور ديميتروف بثلاث مجموعات متتالية وبواقع 6/3 و6/4 و6/4. وسيواجه جاسكيه في الدور المقبل الاسترالي نيك كيرجيوس الذي تغلب على الكندي ميلوش راونيتش. ولدى السيدات تأهلت الروسية ماريا شارابوفا إلى الدور الرابع في البطولة بعد تغلبها على الرومانية ايرينا بيجو بمجموعتين نظيفتين وبواقع 6/4 و6/3. وستواجه شارابوفا في الدور المقبل الامريكية كوكو فانديواغ.