الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


 

وأخبار رياضية أخرى..: ( 1 ) : (( البرازيل ـ سانا : 27 أيار , 2014 )) : هاجم محتجون غاضبون أمس حافلة تقل لاعبي المنتخب البرازيلي لكرة القدم أثناء توجه الفريق إلى أول تدريبات له استعدادا لنهائيات كأس العالم التي تقام على أرضه. وذكرت رويترز أن هجوم المحتجين يأتي بسبب الاعتراض على التكاليف الباهظة لاستضافة البطولة وقلة الانفاق على الخدمات العامة. ومع مغادرة الحافلة ريو دي جانيرو في طريقها الى تيريسبوليس حيث مقر إقامة الفريق هاجمت مجموعة صغيرة من المدرسين حافلة المنتخب البرازيلي وغمر المدرسون الحافلة بالملصقات.
وعند وصول الحافلة الى تيريسبوليس التي تبعد مئة كيلومتر عن ريو هتفت مجموعة أخرى من المحتجين عددهم نحو 30 شخصا بشعارات ضد كأس العالم. وانتهت الاحتجاجات بصورة سلمية لكنها أشارت مرة أخرى للمشاكل التي تعاني منها البرازيل قبل استضافة كأس العالم. وكان مئات الآلاف تظاهروا في شوارع البرازيل العام الماضي أثناء استضافة البلاد لكأس القارات بسبب الاعتراض على زيادة أسعار تذاكر الحافلات.
****************************************
سحب قرعة الدور النهائي لدوري المحترفين بكرة القدم
(( دمشق ـ سانا : 28 أيار , 2014 )) : سحبت أمس في مقر اتحاد كرة القدم بمدينة الفيحاء الرياضية قرعة مباريات الدور النهائي لدوري المحترفين بحضور مندوبي الأندية الستة المتأهلة إلى هذا الدور وهي الوحدة والجيش والمحافظة والشرطة والوثبة ومصفاة بانياس.
وتلعب الفرق مباريات الدور النهائي من مرحلة واحدة خلال الفترة من 16 إلى 26 الشهر القادم وينص نظام الدوري لهذا الموسم الذي اقيم على مجموعتين على تأهل الفرق الثلاثة الأولى من المجموعة الأولى ومثلها من الثانية في نهاية مرحلتي الذهاب والإياب إلى الدور النهائي على أن يحمل صاحب المركز الأول من كل مجموعة 3 نقاط في رصيده إلى هذا الدور وصاحب المركز الثاني نقطتين فيما يحمل صاحب المركز الثالث نقطة واحدة وتلعب الفرق الستة المتأهلة دوريا من مرحلة واحدة فيما بينها ويتوج الفائز به بلقب الدوري.
ويلتقي حسب القرعة مصفاة بانياس مع الوثبة والجيش مع الوحدة والمحافظة مع الشرطة والشرطة مع مصفاة بانياس والوحدة مع المحافظة والوثبة مع الجيش والمصفاة مع الوحدة والوثبة مع الشرطة والجيش مع المحافظة والمحافظة مع المصفاة والشرطة مع الجيش والوحدة مع الوثبة و المصفاة مع الجيش والمحافظة مع الوثبة والشرطة مع الوحدة.
وتأهلت فرق مصفاة بانياس والشرطة والوثبة إلى الدور النهائي بعد أن احتل المصفاة صدارة المجموعة برصيد 26 نقطة فيما حل الشرطة ثانيا برصيد 25 نقطة وجاء الوثبة ثالثا برصيد 23 نقطة فيما تأهلت فرق الوحدة والجيش والمحافظة إلى الدور ذاته بعد أن أحرز الوحدة الصدارة برصيد32 نقطة فيما حل الجيش ثانيا برصيد 30 نقطة وجاء المحافظة ثالثا برصيد 26 نقطة.
****************************************
خسارة ثانية لمنتخبنا للرجال بكرة السلة في بطولة غرب آسيا
(( عمان ـ سانا : 28 أيار , 2014 )) : تعرض منتخبنا الوطني للرجال بكرة السلة لخسارة ثانية في بطولة غرب آسيا بنسختها الرابعة عشرة المقامة في الأردن لتتضاءل فرصه في بلوغ نهائيات آسيا. ففي المباراة التي جمعته في عمان اليوم مع نظيره الإيراني بطل كأس آسيا خسر منتخبنا بنتيجة 74 نقطة مقابل 77 /. وهذه الخسارة هي الثانية لمنتخبنا بعد خسارته أمام المنتخب الأردني 71/82 في حين حقق فوزين الأول على نظيره العراقي بنتيجة 72/68 والثاني على المنتخب الفلسطيني97/81 على أن يختتم مشاركته في البطولة بلقاء نظيره اليمني عند الساعة الثانية عشرة من ظهر يوم غد.
وتلعب المنتخبات الستة المشاركة في البطولة وهي الأردن والعراق واليمن وفلسطين وإيران إضافة إلى منتخبنا بطريقة الدوري من مرحلة واحدة على أن يتأهل صاحب المركز الأول إلى النهائيات الآسيوية إضافة للمنتخب الإيراني المتأهل سلفا لكونه يحمل لقب بطولة آسيا.
****************************************
بمشاركة 36 رياضيا .. بطولة رياضية بالدراجات بالسويداء
(( السويداء ـ سانا : 29 أيار 2014 )) : بمشاركة 36 رياضيا يمثلون محافظات / دمشق وريفها والقنيطرة والسويداء / أقام فرع الاتحاد الرياضي العام بالسويداء بالتعاون مع الاتحاد العربي السوري للدراجات اليوم سباقا لمسافة / 13 / كيلومترا وذلك بمناسبة الاستحقاق الدستوري لانتخابات رئاسة الجمهورية.
وفاز بالمركز الأول في فئة الذكور عمران المحمد من دمشق تلاه أنس رستمو من القنيطرة ثم سلمان أبو حلا من السويداء بينما جاءت أولا بالإناث ديانا قابيل وثانيا سهام خليفة وثالثا رنيم دريزي وجميعهن من دمشق.
وبين رئيس الاتحاد السوري للدراجات محمد خضر في تصريح لمراسل سانا أهمية الاستحقاق الذي يعطي صورة عن حقيقة سورية الديمقراطية ويفسح المجال للمواطنين للإدلاء بأرائهم من أجل بناء سورية الحديثة.
وأكد كل من الرياضيين ديانا قابيل وسلامي المحيثاوي وشادي الأحمد أهمية هذه الفعالية للتأكيد على أن الرياضة السورية مستمرة ولرفع العلم السوري عاليا والتعبير عن الوفاء والولاء للوطن ودعم الاستحقاق الرئاسي.
وأعقب السباق الذي انطلق من قرية المجدل وصولا لفرع الاتحاد الرياضي العام مسيرة على الدراجات في شوارع مدينة السويداء رفع خلالها الرياضيون المشاركون الأعلام الوطنية وصور المرشح الدكتور بشار الأسد.
وفي نهاية البطولة جرى تقديم عرضين برياضتي الدراجات والكاراتيه في صالة الباسل الرياضية مع تكريم الفائزين بالسباق وذلك بحضور عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي أركان الشوفي وأمين فرع السويداء لحزب البعث شبلي جنود وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب ورئيس وأعضاء فرع الاتحاد الرياضي بالسويداء والاتحاد السوري للدراجات .
****************************************
انكلترا تفوز على البيرو في مباراة ودية بكرة القدم
(( لندن ـ سانا : 31 أيار , 2014 )) : فاز منتخب إنكلترا على منتخب البيرو 3- صفر أمس في مباراته الودية الأخيرة على أرضه قبل نهائيات كأس العالم لكرة القدم. وسجل دانييل ستوريدج هدف المنتخب الإنكليزي الأول بتسديدة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 32 من المباراة التي أقيمت أمام أكثر من 80 ألف متفرج. وأضاف ثنائي الدفاع غاري كاهيل وفيل غاغيلكا الهدفين الثاني والثالث لإنكلترا في الدقيقتين 66 و70 ليفوز الانكليز في أول مواجهة مع البيرو منذ 52 عاما. وتستعد إنكلترا لخوض نهائيات كأس العالم الشهر المقبل وستلعب في مجموعة واحدة مع إيطاليا والأوروغواي وكوستاريكا بينما أخفقت البيرو في التأهل للنهائيات.
****************************************
بويس : إمكانية إجراء تصويت جديد على استضافة قطر لكأس العالم
(( دي برس )) : اعلن نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جيم بويس أنه يمكنه تخيل إجراء تصويت جديد على استضافة قطر كأس العالم 2022، إذا ثبتت صحة الشكوك بشأن وجود فساد في عملية منح قطر حق الاستضافة. ويجري ميشيل غارسيا رئيس لجنة القيم بالفيفا حاليا تحقيقات بشأن هذه الشكوك حول قرار استضافة قطر والذي اتخذ في كانون الأول 2010، من خلال تصويت أعضاء اللجنة التنفيذية بالفيفا. ولفت بويس الى أنه "في حال أكد التقرير وجود مخالفة أثناء التصويت، فإنني كعضو باللجنة التنفيذية للفيفا لن تكون لدي أي مشكلة إذا كانت توصية التقرير هي إعادة التصويت على البلد المضيف".