الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


 

وأخبار رياضية أخرى..: ( 1 ) : (( مدريد ـ سانا : 10 أيار , 2014 )) : تأهلت الروسية ماريا شارابوفا للمباراة النهائية ببطولة مدريد المفتوحة للتنس اليوم. وتغلبت شارابوفا المصنفة الثامنة على البولندية انيسكا رادفانسكا المصنفة الثالثة بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع 6-1 و6-4. وستلعب شارابوفا في النهائي مع الرومانية سيمونا هاليب المصنفة الرابعة التي تغلبت على التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الخامسة بواقع 6-7 و6-3 و6-2.
***************************************
طواف سيريان تورز للدراجات من المزة إلى باب شرقي: رسالة للعالم أن سورية ستبقى تنبض بالحياة- فيديو
(( دمشق ـ سانا : 10 / 5 / 2014 )) : أقيمت أمس منافسات طواف سيريان تورز للدراجات الذي نظمه نادي الطيران الشراعي السوري بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام تحت شعار"سورية تنبض بالحياة" وامتد لمسافة 12كم بدءا من مؤسسة الاتصالات على اوتستراد المزة وحتى الكنيسة المريمية في منطقة باب شرقي بدمشق. وذكر وزير السياحة المهندس بشر يازجي أن هذه الفعاليات طبيعية في حياة السوريين واعتادوا القيام بها بشكل منتظم ليثبتوا تمسكهم بالحياة وتحديهم للعدوان اليومي الذي نتعرض له من المخربين والإرهابيين الذين أرادوا تدمير الحياة بكل اشكالها.
وأضاف وزير السياحة في تصريح لمندوب سانا أن رسالة هذه الفعالية وغيرها من الأنشطة والمناسبات هي تأكيد أن سورية ستبقى تنبض بالحياة مهما فعل أعداء الإنسانية وأن الحياة لن تتوقف فيها أبدا مهما زاد اجرامهم فالسوريون يروجون لثقافة المحبة والسلام وأعداء سورية يروجون لثقافة القتل والتدمير. بدوره بين اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام أن الرياضيين في سورية يشاركون بقية فئات المجتمع في الأنشطة والفعاليات المختلفة حتى يدرك العالم أن الشعب السوري لن يهزم مهما فعل أعداء البشرية فأرادة الحياة أقوى من أدوات الإجرام.
وأوضح طارق سعدة مدير نادي الطيران الشراعي السوري أن طواف سيريان تورز يقام للمرة الأولى في دمشق بمناسبة اليوم العالمي للطواف برعاية من وزارة السياحة وبالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام واتحاد الدراجات مبينا ان عدد المشاركين وصل الى 160 مشاركا من مختلف الفئات العمرية يمثلون مختلف المحافظات السورية اضافة الى مشاركة عدد من المتسابقين من دول اجنبية وعربية.
وأشار محمود الموقع وهو من المشاركين في السباق إلى أن طواف سيريان تورز من الفعاليات الرياضية المهمة لهواة سباق الدراجات وهي رسالة واضحة للعالم أن سورية ستبقى تنبض بالحياة رغم العدوان الهمجي الذي تشنه عصابات القتل والتدمير. وأضاف الموقع وهو والد المتسابق طارق الموقع بطل الجمهورية برياضة الدراجات.. أن الفوز والخسارة ليست الهدف وانما لقاء هواة هذه الرياضة الممتعة والمساهمة في تنشيط الناحية السياحية التي نامل ان تعود الى عافيتها خلال وقت قريب.
المتسابق إبراهيم اسعد لاعب منتخبنا الوطني أكد أن الطواف من المحطات المهمة في دول المنطقة ويقام للمرة الاولى في دمشق وهو مناسبة لتأكيد أن الرياضة في سورية في أحسن أحوالها رغم الظروف الصعبة التي نعيشها نتيجة العدوان الذي تشنه دول ومنظمات هدفها تدمير الحياة بكل معانيها واشكالها. واسفرت منافسات السباق في فئة الرجال عن فوز المتسابق غانم بدوي من محافظة حلب بالمركز الاول تلاه المتسابق حازم الحسين من نادي المحافظة بالمركز الثاني وحل المتسابق عمران المحمد من نادي بردى بالمركز الثالث. ولدى السيدات نالت المتسابقة سهام خليفة من نادي بردى المركز الاول وحلت المتسابقة ديانا قابيل من نادي بردى بالمركز الثاني وابتسام الحسن من نادي المحافظة بالمركز الثالث.
***************************************
فوز جبلة على حرفيي حلب بالتجمع النهائي في الدرجة الثانية
(( دمشق ـ سانا : 11 أيار , 2014 )) : انطلقت أمس منافسات التجمع النهائي لأندية الدرجة الثانية للرجال بكرة القدم والمؤهل لدوري المحترفين الموسم القادم بمشاركة 4 أندية هي حرفيو حلب وجبلة والعربي والنضال. وفي أولى المباريات تمكن فريق النضال من تحقيق فوز كبير على منافسه العربي بنتيجة ثلاثة اهداف دون مقابل في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب نادي المحافظة. سجل للنضال أولا لاعبه عماد اسلامبولي واضاف خالد ابو حشيش الهدف الثاني قبل ان يسجل مؤنس ابو عمشة الهدف الثالث والأخير لتنتهي المباراة بفوز مستحق للنضال وضعه في صدارة التجمع برصيد 3 نقاط فيما احتل العربي المركز الأخير دون أي نقطة.
وفي المباراة الثانية التي أقيمت على ملعب المدينة الرياضية في اللاذقية تمكن جبلة من الفوز على فريق حرفيي حلب بهدفين دون رد سجلهما المهاجم جمال الرفاعي. واحتل جبلة المركز الثاني بالمجموعة متخلفا بفارق الأهداف عن النضال فيما احتل حرفيو حلب المركز الثالث دون رصيد. وستقام المرحلة الثانية الأربعاء القادم ويلتقي فيها حرفيو حلب مع العربي والنضال مع جبلة على أرض ملعب المحافظة بدمشق على أن تختتم المنافسات في الثامن عشر من الشهر الجاري بلقاءي العربي مع جبلة والنضال مع حرفيي حلب على ملاعب المدينة الرياضية باللاذقية. وتقام مباريات هذا الدور من مرحلة واحدة على أن يتأهل الفريقان اللذان يحتلان المركزين الأول والثاني إلى الدرجة الأولى.
يذكر أن منافسات دوري أندية الدرجة الثانية اقيمت بمشاركة 21 فريقا قسمت إلى أربع مجموعات ضمت الأولى حرفيي حلب وعفرين واليرموك وعمال حلب والشهباء والثانية جبلة والتضامن والساحل والخابور والثالثة العربي وحرستا والبريقة والكسوة وداريا والجولان والرابعة النضال وعربين والمليحة وعمال القنيطرة وشهبا والحراك وتصدرت فرق حرفيي حلب وجبلة والعربي والنضال المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة على التوالي لتبلغ الدور النهائي المؤهل للدرجة الأولى.
***************************************
انترناسيونالي يفوز على لاتسيو في الدوري الإيطالي لكرة القدم
(( روما ـ سانا : 11 أيار , 2014 )) : فاز انترناسيونالي على لاتسيو 4-1 أمس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم ليضمن التأهل إلى كأس الأندية الأوروبية في الموسم القادم.
وافتتح لاتسيو التسجيل عن طريق جوسيبي بيافا في الدقيقة الثانية من زمن المباراة لكن رودريغو بالاسيو مهاجم انترناسيونالي أحرز هدفين في الشوط الأول وسجل ماورو ايكاردي الهدف الثالث قبل أن يضيف هرنانيس الهدف الرابع قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة. وبقي انترناسيونالي في المركز الخامس بعد الفوز وأصبح على بعد نقطة واحدة من فيورنتينا صاحب المركز الرابع الذي سيواجه ليفورنو اليوم.
***************************************
نادال ونيشيكوري يتأهلان لنهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس
(( مدريد ـ سانا : 11 أيار , 2014 )) : تأهل الإسباني رفائيل نادال المصنف الأول إلى نهائي منافسات فردي الرجال ببطولة مدريد المفتوحة للتنس أمس. وتغلب نادال على مواطنه روبرتو باوتيستا بمجموعتين متتاليتين بواقع 6-4 و6-3 في أولى مباراتي الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في إسبانيا. وفي المباراة الثانية من الدور قبل النهائي فاز المصنف العاشر الياباني كي نيشيكوري على المصنف الخامس الاسباني ديفيد فيرير 7-6 و5-7 و6-3.