الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


 

وأخبار رياضية أخرى..: ( 1 ) : (( عواصم ـ سانا : 2 / أيار / 2014 )) : تأهل فريقا بنفيكا البرتغالي واشبيلية الإسباني إلى نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد تجاوزهما أمس يوفنتوس الإيطالي وفالنسيا الإسباني في الدور نصف النهائي. وجاء تأهل بنفيكا بعد تعادله سلبا مع مضيفه يوفنتوس ليصعد إلى النهائي للعام الثاني على التوالي بعد الفوز في مجموعة مباراتين الذهاب والاياب 2/1. وفي المباراة الثانية تأهل إشبيلية للنهائي رغم خسارته أمام مضيفه وجاره فالنسيا 1/3 ولكنه استفاد من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بعدما كان قد حقق الفوز 2/0 في مباراة الذهاب. يشار إلى أن المباراة النهائية ستقام في مدينة تورينو الايطالية على ملعب يوفنتوس آرينا في 14 أيار الحالي.
****************************************
الجيش يبتعد بصدارة المجموعة الأولى لدوري المحترفين
(( اللاذقية ـ سانا : 1 / أيار / 2014 )) : ابتعد فريق الجيش بصدارة المجموعة الأولى لدوري المحترفين بكرة القدم بفوزه على المحافظة بهدف وحيد في اللقاء الذي جمعهما أمس على أرض ملعب الباسل باللاذقية في افتتاح مباريات الجولة الأولى من إياب البطولة. سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب عمر حميدي في الدقيقة 44 من ركلة جزاء ليرفع رصيد فريقه الجيش إلى 21 نقطة في الصدارة بفارق أربع نقاط عن الوحدة الثاني الذي ارتاح في هذه الجولة. وحقق الفتوة متذيل ترتيب المجموعة مفاجأة كبيرة بفوزه على الطليعة الثالث بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت عصرا على ملعب الباسل.
وهذا الفوز هو الأول للفتوة مقابل ثلاثة تعادلات وخمس خسارات. سجل للفائز علي العلاوي في الدقيقة 48 وأسعد الخضر في الدقيقة 62 وورد سلامة في الدقيقة 72 وللخاسر مروان صلال في الدقيقة 77. وانتهت المباراة الثالثة التي جمعت حطين والكرامة على أرض ملعب جبلة بتعادل الفريقين بهدف لهدف. وجاء الهدفان من ركلتي جزاء حيث سجل الكرامة أولا عبر عمرو جنيات في الدقيقة 49 وعادل لحطين محمد جعفر في الدقيقة 86.
آخر مباريات الجولة جمعت الاتحاد والجزيرة على ملعب المدينة الرياضية باللاذقية وانتهت بتعادل الفريقين من دون أهداف. وبات ترتيب فرق المجموعة وفق الآتي الجيش في الصدارة بـ21 نقطة يليه الوحدة بـ17 نقطة والطليعة ثالثا بـ12 نقطة وفي المركز الرابع الكرامة بـ11 نقطة متقدما على المحافظة بفارق الأهداف ثم الجزيرة في المركز السادس بعشر نقاط والاتحاد سابعا بتسع نقاط وفي المركز الثامن حطين بسبع نقاط والفتوة في المركز التاسع والأخير بست نقاط.
****************************************
أتليتكو مدريد يهزم تشيلسي ويبلغ نهائي دوري الأبطال
(( لندن ـ سانا 1 / أيار / 2014 )) : تأهل أتلتيكو مدريد الإسباني إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على تشيلسي الانكليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة إياب الدور نصف النهائي التي جرت أمس على ملعب ستامفورد بريدج في لندن بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي سجل لتشيلسي الإسباني فرناندو توريس في الدقيقة 36 ثم عدل الكفة لأتليتكو أدريانو لوبيز في الدقيقة 44 وتقدم دييغو كوستا لفريقه في الدقيقة 60 من ركلة جزاء ثم انهى اللاعب أردا توران على البلوز بهدف ثالث في الدقيقة 72 من المباراة. ويلتقي أتلتيكو مدريد في المباراة النهائية مع فريق العاصمة الإسبانية الآخر ريال مدريد في مدينة لشبونة البرتغالية في 24 من أيار.
****************************************
ريال مدريد إلى نهائي دوري الأبطال على حساب بايرن ميونيخ
(( ميونخ ـ سانا : 30 نيسان , 2014 )) : تأهل فريق ريال مدريد بجدارة إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب منافسه بايرن ميونيخ حامل اللقب بفوزه عليه برباعية نظيفة في عقر داره في المباراة التي جمعتهما أمس على ملعب أليانز أرينا بمدينة ميونيخ في إياب الدور قبل النهائي للبطولة. سجل أهداف الريال كل من سيرجيو راموس في الدقيقتين 16 و20 وكريستيانو رونالدو 34 و90.
وجدد الفريق الملكي فوزه على ضيفه البافاري وذلك بعدما كان قد خرج من لقاء الذهاب غالبا بهدف للمهاجم الفرنسي كريم بنزيما الأربعاء الماضي على ملعب سانتياغو برنابيه بالعاصمة مدريد. وحجز ريال مدريد بطاقة العبور إلى النهائي لأول مرة بعد 12 عاما على أمل التتويج باللقب اليوبيلي رقم عشرة "رقم قياسي" في مسيرته. وسيكون العملاق المدريدي بانتظار الفائز من المواجهة التي تجمع جاره اتلتيكو مدريد مع فريق تشيلسي الانكليزي التي ستقام على ملعب ستامفورد بريدج في لندن مباراة الذهاب انتهت بالتعادل السلبي الثلاثاء الماضي على ملعب فيسنتي كالديرون بمدريد.
****************************************
أرسنال يتغلب على نيوكاسل بثلاثية في الدوري الإنكليزي
(( لندن ـ سانا : 29 نيسان , 2014 )) : تغلب أرسنال الانكليزي أمس على ضيفه نيوكاسل يونايتد بثلاثية نظيفة ضمن المرحلة /36/ من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. أحرز لوران كوتشيلني الهدف الاول لأرسنال في الدقيقة /26/ وأضاف الالماني مسعود اوزيل الهدف الثاني في الدقيقة /42/ واختتم الفرنسي اوليفييه جيرو بالهدف الثالث في الدقيقة /66/ من زمن المباراة. وبهذا الفوز رفع ارسنال رصيده إلى /73/ نقطة في المركز الرابع الموءهل للأدوار التمهيدية لدوري أبطال اوروبا. ويتصدر ليفربول الدوري الانكليزي برصيد/80/نقطة وتشلسي ثانيا برصيد/78/نقطة ومانشستر سيتي ثالثا برصيد/77/نقطة.