الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


وأخبار رياضية أخرى..: ( 1 ) : (( مونتيري ـ المكسيك ـ سانا : 6 / نيسان / 2014 )) : صعدت الصربية آنا ايفانوفيتش المصنفة الثانية الى نهائي بطولة مونتيري المفتوحة للتنس للسيدات أمس. وتغلبت ايفانوفيتش على الدنماركية كارولين وزنياكي المصنفة الثالثة بمجموعتين متتاليتين بواقع 7-6 و6-4 في الدور قبل النهائي للبطولة المقامة في المكسيك. وبلغت الصربية يوفانا ياكسيتش المباراة النهائية أيضا بفوزها على اليابانية كيميكو داتي كروم 6-7 و6-4 و6-4.
**********************************************
يوفنتوس يفوز على ليفورنو ويعزز صدارته للدوري الإيطالي
(( روما ـ سانا : 8 / نيسان / 2014 )) : تغلب يوفنتوس الايطالي أمس على ضيفه ليفورنو بهدفين نظيفين ضمن المرحلة / 32 / من الدوري الايطالي لكرة القدم. وسجل اللاعب الاسباني فرناندو يورينتي هدفي يوفنتوس في الدقيقتين / 32 / و / 35 / من زمن المباراة. وبهذا الفوز عزز يوفنتوس موقعه في صدارة الترتيب برصيد / 84 / نقطة يليه روما ثانيا برصيد / 76 / نقطة ونابولي ثالثا برصيد / 64 / نقطة. وبقي ليفورنو مهددا بالهبوط حيث يحتل المركز / 18 / برصيد / 25 / نقطة.
**********************************************
ليفربول يعود للقمة بتغلبة على وست هام بالدوري الإنكليزي
(( لندن ـ سانا : 7 / نيسان / 2014 )) : تغلب ليفربول على مضيفة وست هام يونايتد أمس بهدفين مقابل هدف واحد ليعود لقمة الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. وسجل ستيفن جيرارد هدفين من ركلتي جزاء ليكمل ليفربول يوما من التفوق لفرق مدينته على فرق لندن فيما سجل للفريق الخاسر اللاعب جي ديميل. وقبل ذلك فاز إيفرتون غريم ليفربول المحلي على ضيفه ارسنال 3 / صفر في ملعب غوديسون بارك ليعزز أمله في إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال اوروبا للمرة الأولى منذ تسعة مواسم.
**********************************************
مصفاة بانياس يتصدر المجموعة الثانية من بوابة المجد
(( دمشق ـ سانا : 6 / نيسان / 2014 )) : اعتلى فريق مصفاة بانياس ترتيب فرق المجموعة الثانية في دوري المحترفين للرجال بكرة القدم بفوزه أمس على المجد بهدف دون مقابل ضمن اياب المرحلة الثالثة من البطولة والتي شهدت ايضا تعادل الشرطة مع الحرية بهدف لمثله وأمية مع النواعير بالنتيجة ذاتها. ففي ملعب الفيحاء تمكن مصفاة بانياس من خطف النقاط الثلاث وتحقيق فوز غال على المجد بهدف دون رد ليرتقي إلى صدارة المجموعة برصيد 18 نقطة فيما احتل المجد المركز الرابع برصيد 15 نقطة.
وقدم مصفاة بانياس أداء جيدا ولا سيما في الناحية الدفاعية واعتمد على الهجمات المرتدة التي تمكن من خلال استثمار احداها من تسجيل هدف الفوز عبر اللاعب أحمد مرعش فيما حاول المجد ادراك التعادل واضاع لاعبوه الكثير من الفرص السانحة لكن التمركز الصحيح لدفاع المصفاة وقلة التركيز لدى مهاجمي المجد ابقت النتيجة على حالها. وفي المباراة الثانية التي اقيمت على ملعب نادي المحافظة خطف الحرية تعادلا ثمينا من الشرطة المتصدر السابق بهدف لمثله بعد مباراة سيطر الشرطة على مجرياتها واضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتحقيق الفوز ولا سيما عبر لاعبه محمود خدوج.
وانتهى الشوط الاول من اللقاء بالتعادل دون اهداف ليستهل الحرية الشوط الثاني بهدف مبكر سجله اللاعب احمد مكسور لكن الشرطة تمكن من ادراك التعادل بسرعة بهدف حمل توقيع اللاعب خالد عيسى ورغم محاولات الشرطة تسجيل هدف الفوز إلا أن النتيجة بقيت على حالها حتى اعلن حكم اللقاء عن نهاية المباراة بتعادل مخيب للشرطة وضعه في المركز الثاني برصيد 17 نقطة وأبقى الحرية في المركز التاسع والاخير برصيد 9 نقاط.
وانتهت المباراة الثالثة التي جمعت امية مع النواعير على ملعب تشرين بالتعادل بهدف لمثله بعد مباراة متكافئة بين الفريقين مع أفضلية نسبية للنواعير. وبهذا التعادل رفع النواعير رصيده إلى النقطة 12 واحتل المركز السادس على لائحة الترتيب فيما احتل امية المركز السابع برصيد 11 نقطة. وكانت مباريات المرحلة انطلقت الخميس الماضي وشهدت فوز تشرين على الجهاد بهدفين لهدف واحد.
ومع ختام مباريات المرحلة الثالثة بات ترتيب الفرق على الشكل التالي مصفاة بانياس في الصدارة برصيد 18 نقطة والشرطة ثانيا بـ 17 نقطة والوثبة ثالثا بـ16 نقطة وهو ما يملكه تشرين لكنه يحتل المركز الرابع بفارق المواجهات المباشرة واحتل المجد المركز الخامس برصيد 15 نقطة والنواعير سادسا بـ 12 وأمية بالمركز السابع برصيد 11 نقطة والجهاد ثامنا بـ 10 نقاط والحرية في المركز التاسع والأخير برصيد 9 نقاط.
يذكر أن مباريات المرحلة الرابعة ستقام غدا ويلتقي فيها مصفاة بانياس مع النواعير على ملعب الفيحاء عند الساعة الثانية عشرة ظهرا فيما يلتقي عند الساعة الثالثة بعد الظهر الحرية مع المجد على ملعب الفيحاء والوثبة مع الشرطة على ملعب تشرين وأمية مع المجد على ملعب المحافظة.
**********************************************
وتنهام يفوز على سندرلاند بخماسية في الدوري الإنكليزي
(( لندن ـ سانا : 8 / نيسان / 2014 )) : فاز توتنهام الانكليزي أمس على ضيفه سندرلاند 5/1 ضمن مباريات المرحلة /33/ من الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم. وتقدم سندرلاند اولا عن طريق لي كاترمول في الدقيقة /17/ لكن توتنهام عدل النتيجة عن طريق اديبايور في الدقيقة /28/ ثم تقدم عن طريق هاري كين في الدقيقة /59/ وسجل الهدف الثالث لتوتنهام ايركسن في الدقيقة /78/ وعاد اديبايور وسجل الهدف الرابع في الدقيقة /68/ وليوءكد توتنهام تفوقه بالهدف الخامس عن طريق سيجوردسون في الدقيقة/90/ من زمن المباراة. ويحتل توتنهام المركز السادس برصيد/59/ نقطة بينما تجمد رصيد سندرلاند عند النقطة /25/ في المركز الأخير.