الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


 

وأخبار فلسطينية أخرى..: ( 1 ) : (( جريدة السفيرـ أ ش أ )) : 25 / 3 / 2014 : كشفت محامية وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين هبة مصالحة، عن ممارسات تعذيب وضرب وإهانات وحشية ولا أخلاقية بحق أصغر أسير فلسطيني في سجن "هشارون" للقاصرين، وهو رشيد رسمي الرشق ( 14 عاماً ).
وأوضحت المحامية في بيان أمس، أن الطفل الرشق من سكان البلدة القديمة في القدس تعرض أثناء اعتقاله في العاشر من شباط الماضي إلى الضرب المبرح من قبل جنود الاحتلال "هشارون".
من جهة ثانية، أفادت "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" بأن إسرائيل وأذرعها التنفيذية في القدس المحتلة شرعت هذه الأيام ببناء أكبر مشروع تهويدي في القدس تحت مسمى "المجمع القومي للآثار" على مساحة نحو 20 دونماً ومساحة بناء اجمالية تصل الى 35 ألف متر مربع وبتكلفة تصل الى مئة مليون دولار.
وفي جلسة لمناقشة تقرير "المقرر الخاص" المعني بحالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة في جنيف أمس، أعربت المفوضة السامية لحقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة، نافي بيلاي، عن قلقها العميق إزاء استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية والذي دخل عامه السابع والأربعين. إلى ذلك، قالت الشرطة الاسرائيلية إن مخربين ( متطرفون يهود ) أتلفوا أمس إطارات 34 سيارة على الأقل مملوكة لفلسطينيين في القدس الشرقية، فيما يشتبه بأنها جريمة تتصل بكراهية العرب.
****************************************
وثيقة قانونية إسرائيلية لنقل مواطني المثلث ووادي عارة لدولة فلسطين
(( القدس المحتلة.. شام برس )) : الثلاثاء 25 / 3 / 2014, أعدت وزارة الخارجية الإسرائيلية وثيقة قانونية لنقل مواطني المثلث ووادي عارة في أراضي عام 48 للدولة الفلسطينية في حال التوصل الى اتفاق. وكشفت صحيفة "هارتس" العبرية، اليوم الثلاثاء، عن الوثيقة التي تشترط ان يتم الامر بموافقة فلسطينية، وعدم سحب جنسية أي شخص ودفع تعويض لهم، كما تم دفع تعويض للمستوطنين بعد اخلائهم من قطاع غزة.
وكان وزير الخارجية الاسرائيلية ابيجدور ليبرمان، قد قدم قبل عدة سنوات الاقتراح على تبادل سكاني وهو يواصل العمل بشكل مستمر لتنفيذ خطته المبنية على نقل السكان في المثلث الى دولة فلسطين. المستشار القانوني لوزارة الخارجية الاسرائيلية ايهود كينان، اعد تقريرا من 18 صفحة يدعي فيه ان نقل سكان من دولة الى دولة اخرى ضمن اتفاق ، حتى دون موافقة المواطنين وبدون استفتاء لا تتناقض مع القانون الدولي ما دام السكان سيحصلون على المواطنة بعد عملية النقل. ويطرق التقرير ايضا الى صورة اسرائيل في العالم في حال تمت عملية النقل وضرورة اقرار قانون في الكنيست حول الموضوع.
****************************************
الأمم المتحدة تنتقد انتهاكات المستوطنين وتطالب برفع الحصار عن غزة
(( نيويورك.. شام برس )) : الثلاثاء 25 / 3 / 2014, طالبت مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بضرورة رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة معتبرة أن بناء المستوطنات والهجمات التي يقوم بها المستوطنون ضد الفلسطينيين هو السبب الأساسي للكثير من انتهاكات الحقوق في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وقالت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان نافي بيلاي " إن الحصار الإسرائيلي لقطاع غزة لا بد أن يرفع، مع الاعتبار اللازم لبواعث القلق الأمنية الإسرائيلية". مضيفة إن "المستوطنات لها تأثير كبير على حق الفلسطينيين في تقرير المصير وفضلا عن ذلك تنتهك الأنشطة المحيطة بها "كامل حقوق الفلسطينيين الاجتماعية والثقافية والمدنية والسياسية."
وأضافت بيلاي وهي قاض سابق بالمحكمة الجنائية الدولية وزارت إسرائيل والأراضي الفلسطينية "رغم النداءات المتكررة لإسرائيل لوقف الأنشطة الاستيطانية فقد تواصل البناء الاستيطاني وعنف المستوطنين وكان لهما عواقب مدمرة على المدنيين الفلسطينيين". وأضافت مشيرة إلى الضفة الغربية التي تتولى إدارتها السلطة الفلسطينية إن مراقبي الأمم المتحدة هناك وثقوا "زيادة كبيرة في أعداد القتلى والمصابين في حوادث استخدام القوة على أيدي قوات الأمن الإسرائيلية" في عام 2013. وقالت إن ثمة ضرورة ملحة لضمان المحاسبة على مثل هذه الحوادث من خلال تحقيقات مستقلة في مزاعم القتل دون وجه حق أو التعذيب وسوء المعاملة ومحاكمة المسئولين عن تلك الحوادث.
****************************************

يديعوت أحرنوت ": 16 جريحا سوريا يتلقون العلاج في مستشفى صفد شمال الكيان
(( القدس المحتلة.. شام برس )) : الثلاثاء 25 / 3 / 2014 : ذكر موقع "يديعوت أحرونوت" أن "هناك 16 جريحا سوريا يتلقون العلاج في مستشفى صفد من بينهم ثلاثة في حالة حرجة."
وبعث أحد الجرحى القادرين على الحديث برسالة الى رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو يطلب فيها "أن يواصل الهجمات في سوريا من أجل انقاذ المواطنين السوريين من نظام الاسد".
وتحدث أحد عناصر المجموعات الارهابية المسلحة وعمره 25 عام من حمص عن عملية نقله الى صفد قائلا :" أصبت في رجلي نتيجة قذيفة والقوات الاسرائيلية نقلتني من الحدود الى المستشفى، سمعت قبل عدة أيام أن "اسرائيل" هاجمت قاعدة عسكرية في سوريا، هذه الخطوة كان يجب أن تحصل منذ مدة طويلة من أجل مساعدتنا في اسقاط النظام الارهابي في سوريا،" حسب تعبيره. وأضاف " أنا لم أحزن لحصول هذا الهجوم بل أنا كنت فرح جدا، كما سمعت عن اصابة جنود اسرائيليين في الجولان وكما يبدو من فعل ذلك هم عناصر من حزب الله، أنا أعارض هذه المنظمة وكذلك إيران وروسيا وغالبية المواطنين في سوريا لا يريدونهم ويطالبونهم بعدم التدخل في الحرب". وبحسب موقع "يديعوت"،يروي الجريح السوري اسباب انضمامه لـ"المتمردين"، ثم يختم كلامه بالقول أنا "أريد أن اوجه الشكر لرئيس حكومة "اسرائيل" على العلاج الرائع الذي قدموه لي.
****************************************

أبو مازن لا يعلق آمالا كبيرة على قمة الكويت
(( القدس المحتلة.. شام برس )) : الاثنين 24 / 3 / 2014 : نقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن مسؤول فلسطيني أن الرئيس محمود عباس ( أبو مازن ) لا يعلق آمالا كبيرة على مؤتمر القمة العربية الذى ستعقد في الكويت. وأضاف المسئول للصحيفة أن أبو مازن لديه قناعة أن "القمة ستكتفى بعدم الاعتراف بيهودية دولة إسرائيل، ودعم الموقف الفلسطينى من المفاوضات مع الجانب الإسرائيلى." وأوضح المسئول الفلسطينى أن "الرئيس أبو مازن يتفهم الوقت الحساس الذى تعقد فيه القمة العربية ، من حيث المشاكل الداخلية والخارجية التى تواجه دول عدة من بينها مصر وأزمة دول الخليج مع قطر ." وأكد المسئول أنه لا يتوقع مناقشة تقديم دعم مادى للسلطة الوطنية الفلسطينية فى ظل الظروف التى تمر بها الدول العربية.