الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


 

وأخبار منوعة أخرى..: ( 1 ) : (( موسكو ـ سانا : 23 / 6 / 2015 )) : نصحت إحدى الصحف البريطانية ذات السمعة العالية قراءها أواخر نيسان الماضي باستخدام عدد من أفضل نماذج الهواتف الذكية التي بإمكانها التقاط صور السيلفي. وبعد نشر تلك النصيحة نشر فيديو يظهر شخصا يتابع عرضا للأحداث في حالة من الرعب، بدأ الأمر بكسر تمثال لهرقل في إيطاليا، حيث حاول الرجل التقاط صورة سيلفي مثيرة بعد أن صعد على رأس التمثال.

وتبعت ذلك سلسلة من الحوادث التي أسفرت عن سقوط ضحايا من جراء عمليات السيلفي، حيث وقع شباب وفتيات في أنحاء أوروبا ضحايا لصدمات كهربائية ذات جهد عال للغاية يصل إلى 27 ألف فولت، كما وقع آخرون أرضا من ارتفاعات عالية، وغيرهم أصيبوا بجروح من الأسلحة النارية، أو بحروق بالنار، أو بلدغ من الثعابين، وغير ذلك.

وبعد ذكر كل هذه الحوادث يتعين تذكير أولئك الذين يحبون ويمارسون السيلفي دائما بأن حياة الإنسان وهبت له مرة واحدة فقط، ومن الغباء تعريضها للخطر المميت، وقد تكون آخر صوركم السيلفي مجرد ذكرى لأقربائكم تحدثهم عن كيفية استهتاركم بحياتكم.
****************************************
اكتشاف دماغ ثالث في جسم الإنسان
(( موسكو ـ سانا )) : أكد العلماء أنهم بعد دراسات طويلة اكتشفوا في الأمعاء ثالث دماغ في جسم الإنسان. وذكر موقع روسيا اليوم أن هذا الدماغ مسؤول عن عمل ووظائف وصحة الجهاز الهضمي، وهو يعمل لوحده، على خلاف الدماغ والنخاع الشوكي اللذين يتعاونان فيما بينهما. وبين العلماء أن ما يثبت صحة هذا الأمر هو أن الأمعاء تستمر في عملها حتى عند فقدانها الاتصال بالنخاع الشوكي والدماغ. وقال العلماء إنه بعد هذا الاكتشاف المهم من الضروري إجراء دراسات أوسع على “الدماغ الثالث” قد تشكل نتائجها طفرة علمية كبيرة للأمام.
****************************************
وفاة أكبر معمرة بالعالم عن عمر يناهز 116 عاما
(( موسكو ـ سانا : 20 / 6 / 2015 )) : توفيت الأمريكية جيرالين تاليي، أكبر معمرة بالعالم، عن عمر يناهز 116 عاما يوم الأربعاء 17 حزيران ، بعد أسابيع قليلة من احتفالها بعيد ميلادها. وكانت تاليي، المولودة في 23 أيار 1899، قد أصبحت عميدة البشرية في مطلع نيسان، خلفا لأمريكية أخرى. وتقطن تاليي ذات البشرة الداكنة، قرب ديترويت في ولاية ميشغان شمال شرق الولايات المتحدة، واستمرت في ممارسة لعبة البولينغ حتى سن الرابعة بعد المائة.

وتوفيت تاليي في منزلها، حسب ما قال صديقها مايكل كينلوك وهي مولودة في 6 تموز 1899 ، حسب معطيات منظمة “جيرونتولودجي ريسيرتش غروب” التي مقرها لوس أنجلس. وما يزال الرقم القياسي لأطول عمر للإنسان مسجلا باسم الفرنسية جان كالمان التي توفيت عام 1997 عن عمر يناهز 122 عاما و164 يوما.
****************************************
حقائق يكشفها خط الحياة على أياديكم
(( طهران ـ سانا : 18 / 6 / 2015 )) : أثبتت الكثير من الدراسات أن خط الحياة يستخدم في كثير من الدول الغربية للتعرف على صفات الشخص، فإذا كان متقدمًا إلى عمل أو يتردد إلى طبيب نفسي، يمكنه بكل سهولة التعرف على ما يعانيه من خلال خط الحياة في يده الذي يكشف الكثير عن أحاسيسه و كل ما يتعلق بعلاقاته مع الآخرين.

وذكر موقع قناة العالم أنه بالنظر إلى الصورة يمكن معرفة أولاً أين هو خط حياتكم ومن أين يبدأ، ويختلف معنى خط الحياة لكل شخص بحسب مكان بدئه، فيمكنه أن يبدأ من اصبع السبابة، أو من الاصبع الأوسط، أو من ما بينهما، أو من بين اصبع السبابة و ابهام اليد.

وإليكم المعنى لكل خط :
1 ـ إن كان خط حياتك يبدأ من الاصبع الأوسط، فأنت وُلدت لتكون قائداً وطموحاً ومستقلاً وذكياً، وتتخذ القرارات بحكمة. وأخيراً، أنت شخص لست حساساً كثيراً و غالباً ما تكون بارداً مع الآخرين وبالتالي فأنت معرض أكثر من غيرك للبقاء مستقلاً وبدون شريك.

2 ـ أما إذا كان خط حياتك يبدأ ما بين اصبع السبابة و الاصبع الأوسط، فأنت شخص تراعي مشاعر الآخرين و تكون لطيفاً معهم. بالإضافة إلى أنك دائماً حذر و متردد عندما يكون هناك أمر مشترك بينك وبين أشخاص آخرين، ويجدر بالذكر أنك جدير بالثقة، وعندما تتخذ قرارات تفكر بمنطق، إلا أنك شخص معرض للاستغلال أو الخيانة أكثر من غيرك.

3 ـ في حال يبدأ خط حياتك من اصبع السبابة، فأنت تتشارك صفات الفئة A نفسها، إلا أنك دبلوماسي ورومانسي أكثر.

4 ـ إذا كان خط حياتك يبدأ ما بين اصبع السبابة وابهام اليد، فالكلمات التي تصفك بشكل مثاليّ هي صبور، تهتم بالآخرين، ذو نوايا حسنة، و ذو قلبٍ طيب و رقيق. إلا أنك مزاجي وتحب الوحدة كما لا تملك القدرة الكافية على التأقلم مع كل الأجواء وكل الأشخاص.
****************************************
ثغرة أمنية في 600 مليون هاتف ذكي من سامسونغ
(( لندن ـ سانا : 17 / 6 / 2015 )) : كشفت إحدى الشركات الأمنية عن وجود ثغرة في لوحات مفاتيح مجموعة كبيرة من الهواتف الذكية التي تنتجها شركة “سامسونغ”. ونقلت شبكة “سكاي نيوز” الإخبارية عن شركة “ناو سكيور” المتخصصة في مجال الحلول الأمنية قولها.. أن هذه الثغرة تجعل أكثر من 600 مليون هاتف ذكي من سامسونغ عرضة للاختراق.

وأوضحت الشركة أن الثغرة قد تسمح للمخترق بالوصول والتحكم في العديد من أدوات الهاتف مثل أداة تحديد المواقع والكاميرا والميكروفون مع إمكانية تثبيت تطبيق خبيث على الجهاز إلى جانب قدرته على التنصت على المكالمات والاطلاع على الرسائل النصية وحتى إمكانية الوصول إلى جميع البيانات الشخصية للمستخدم مثل الصور.

ولفتت الشركة إلى أن الثغرة الأمنية تتواجد في أجهزة سامسونغ غالاكسي الحديثة ذات الطرز “إس6? و “إس 5? و “إس 4? و “إس 4 ميني”. بدورها قامت سامسونغ بتوفير ملفات خاصة لإصلاح الثغرة عبر مجموعة من شركات تشغيل خدمة المحمول لكن انتشار هذه العائلة من الهواتف في أكثر من 100 دولة حول العالم يزيد من احتمالات استغلالها من قبل الهاكرز مستقبلا.