الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


وأخبار منوعة أخرى ..: (( باريس ـ سانا ـ 19 كانون الثاني , 2014 )) : أفرغ سائق شاحنة 20 طنا من براز الحيوانات قرب مبنى قصر بوربون في باريس حيث مقر الجمعية الوطنية للبرلمان الفرنسي مجلس النواب والتي كانت تجري اجتماعا في ذاك الوقت. وذكرت صحيفة لوفيغارو الفرنسية.. أن رجال الأمن أوقفوا الرجل يوم الخميس 16 كانون الثاني واصطحبوه إلى أحد مخافر الشرطة.
وتقول الصحيفة انه علقت على احد جوانب الشاحنة لافتة كتب عليها.. "هولاند وجميع الساسة اذهبوا.. عاشت الجمهورية السادسة". وأعلنت الشرطة أن الشاحنة تابعة لاحد مراكز الخيول شرق فرنسا ويجري اصحاب هذه المراكز منذ اكثر من عام احتجاجات ضد رفع الضرائب عليهم من نسبة 7 إلى 20 بالمئة والذي اقر في 1 كانون الثاني من عام 2013 الماضي.
****************************************
غروب الشمس عبر شاشات صينية
(( بكين ـ سانا : 19 كانون الثاني , 2014 )) : الصين تبث غروب الشمس عبر شاشات ضخمة شينا فوتو بريس نتيجة للتلوث الجوي. وذكرت صحيفة الشعب الصينية أن الضباب الدخاني بالصين أضحى حاجزا لمشاهدة غروب الشمس، وهذا التلوث الجوي الذي وصل إلى أعلى مستوياته بالصين خلال الأسبوع الحالي دفع مسؤولي مدينة بكين إلى تخصيص شاشات ضخمة بساحة تيانانمن السماء لسكان المدينة من أجل مشاهدة غروب الشمس بعد أن حجب الدخان الكثيف الأضواء الطبيعية عن سكان المدينة.
وقد وزعت السلطات الصينية الأقنعة على سكان المدينة حماية من خطر الدخان الكثيف الذي استمر بالارتفاع طيلة الأسبوع الحالي. يشار إلى أن الصين التي تعرف موجات تلوث حاد طيلة أيام السنة اضطرت إلى إغلاق 4 طرق سريعة تربط بين كبريات المدن في الشمال والجنوب بسبب الضباب الدخاني، كما قررت تعليق الدراسة بالمدارس الابتدائية والثانوية حتى نهاية الأسبوع.
****************************************
الألوان الجريئة لفساتين السهرات تصدرت الأسواق
(( دمشق ـ سانا : 19 كانون الثاني , 2014 )) : تعتبر الألوان الجريئة أو الصاخبة عادة ألوانا غير مرغوبة بالنسبة لفساتين الأفراح على عكس عام 2014 حيث تصدر البنفسجي والأصفر أزياء السوق السورية.
سانا المنوعة التقت بدر عجاج احد مصممي الأزياء الذي قال إنه لاحظ اختلافا في ذوق هذا الجيل عن سابقه حيث انصب اهتمام السيدات على ألوان الموضة الجريئة كما يصفها مصممو الأزياء فالبنفسجي والأصفر يعتبران ألوانا جريئة ولم تكن مرغوبة ولاسيما بالنسبة للمجتمع السوري فقد كان اللون السكري والتفاحي هما اللونان المفضلان لدى الفتيات وبخاصة الفستان الذي سترتديه الفتاة في حفلة خطوبتها.
وأضاف عجاج أن الفتيات اليوم يفضلن الألوان التي يشاهدنها على فساتين نجوم السينما والفنانات وقد لاحظ هو والكثير من زملائه مصممي فساتين السهرات ان ذوق الفتيات اختلف كثيرا ما دفعهم لطرح هذه الألوان في الأسواق حتى تصدرت محال البسة السهرات والحفلات الوان البنفسج الصارخ والأصفر الفاقع وواجهة محلات الاسواق لتكون موضة عام 2014 بالنسبة للأسواق السورية ولاقت رواجا واقبالا كبيرين.
****************************************
اكتشفت حملها أثناء الولادة
(( روما ـ سانا : 18 كانون الثاني , 2014 )) : اكتشفت إمرأة سلفادورية 32 عاماً حملها أثناء الولادة بعد نقلها في سيارة إسعاف إلى إحدى مستشفيات مدينة ريتي الإيطالية إثر شعورها بآلام المخاض. ونقلت وسائل الإعلام الإيطالية عن مصادر في المستشفى قولها إن المرأة لم تعرف أنها حامل وكانت تشعر فقط بآلام شديدة في البطن. واستدعى جيران المرأة سيارة الإسعاف بعدما شعرت بآلام قوية في البطن ونقلت للمستشفى لتكتشف أنها تعاني من آلام الولادة وأنجبت طفلاً يزن ثلاثة كيلوغرامات ونصف الكيلوغرام.
****************************************
معركة نسائية على شارة مرور في الكويت
(( الكويت ـ سانا : 18 كانون الثاني , 2014 )) : أشعلت المنافسة على أولوية المرور شجارا بين ثلاث نساء في السالمية في الكويت، استخدمن فيها الأسلحة النسوية المعروفة قبل أن يحيلهن عناصر الدوريات ليتبادلن الاتهامات وقضية تبادل ضرب. وذكرت صحيفة الراي الكويتية أن سيارتين إحداهما تقودها امرأة والأخرى على متنها اثنتان تزاحمتا على الطريق لاعتقاد كل من القائدتين أن من حقها العبور أولا وأدت شدة الصراع إلى توقف السيارتين وترجل النسوة الثلاث وسرعان ما انخرطن في عراك عنيف استخدمن فيه الأحذية ليسارع بعض المارة لإبلاغ رجال الدوريات الذين اقتادوا النسوة إلى مخفر السالمية حيث أخضعن للتحقيق على ذمة قضية مشاجرة وتبادل ضرب.
****************************************
أصحاب أحلام اليقظة يتأملون أكثر من غيرهم
(( لندن ـ سانا : 18 كانون الثاني , 2014 )) : وجدت دراسة جديدة أن أصحاب أحلام اليقظة يشعرون أكثر من غيرهم بالألم. وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الباحثين في مركز ويك فورست بابتيست الطبي في كارولينا وجدوا أن عتبة الألم تكون أعلى عند المستغرقين في أحلام اليقظة. وأظهر الباحثون لأول مرة مدى حساسية الشخص تجاه الألم والتي يحددها مكون الدماغ ووجدوا أن عتبات الألم تتغير بشكل كبير بين الأشخاص.
وقال الباحث المسؤول عن الدراسة روبرت كوغهيل إن الاختلافات في كمية المادة الرمادية في بعض مناطق الدماغ عند مختلف الأشخاص ترتبط بكيفية تحسس هؤلاء الأشخاص تجاه الألم حيث يتألف الدماغ من المادتين البيضاء والرمادية فالأولى مسؤولة عن تنسيق عمليات التواصل بين مناطق الدماغ والثانية مسؤولة عن عمليات معالجة المعلومات. وقالت الباحثة المشاركة في الدراسة نيكول إيمرسون إن الأشخاص الذين لديهم حساسية عالية على الألم، ظهر أن لديهم كمية أقل من المادة الرمادية في أدمغتهم.
****************************************
ثمل يحاول إطفاء شعلة الجندي المجهول بباريس
(( باريس ـ سانا : 17 كانون الثاني , 2014 )) : ألقت الشرطة الفرنسية القبض على رجل ثمل حاول إطفاء شعلة الجندي المجهول الموجودة تحت قوس النصر في قلب العاصمة باريس.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية عن الشرطة الفرنسية قولها إن رجالها القوا القبض على الرجل وهو يهرول نحو الشعلة ويحمل بين يديه جهازا لاطفاء الحريق حيث اعترف الثمل للشرطة بأنه كان ينوي إطفاء الشعلة.
وكانت الشعلة تعرضت للهجوم سابقا ففي عام 2002 ألقي القبض على عسكري مصاب بلوثة عقلية حاول التبول على الشعلة كما أحرق رجل آخر نفسه بعد أن جلس فوق نيران الشعلة كما سبق للشرطة أن اعتقلت شخصا ثالثا لمحاولته قلي البيض بنيران الشعلة. يذكر أن الشعلة تخلد ذكرى القتلى المجهولين في الحربين العالميتين الأولى والثانية.