الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


وأخبار منوعة أخرى..: ( 1 ) : (( دي برس )) : توجت الفيليبينية بيا روز سانتياغو على عرش الجمال العالمي للعام 2013، في حفلة أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو. وأفادت وكالة "كيودو" اليابانية للأنباء بأن حفلة لانتخاب "ملكة جمال العالم" أقيمت في طوكيو ليل امس، وفازت الفيليبينية بيا روز سانتياغو باللقب للعام 2013. ونقلت عن سانتياغو قولها انها تأمل باستخدام لقبها هذا للمساعدة في إعادة إعمار بلدها الذي ضربه إعصار مدمر أخيراً خلف آلاف القتلى، ودماراً كبيراً. وتغيبت حاملة اللقب في العام الماضي إيكومي يوشيماتسو عن الحفلة، على رغم ان التقليد يقتضي بأن تتوج هي الملكة الجديدة. وقالت يوشيماتسو (26 سنة) خلال مؤتمر صحافي ان منظمي الحفلة طلبوا منها عدم الحضور بعد تلقيها تهديدات.يذكر ان جميلات من 67 بلداً شاركن في الاحتفال الذي استضافته طوكيو.
****************************************
العثور على مذكرات مساعد هتلر بعد 70 سنة من البحث
(( دي برس )) : تسلم متحف "هولوكوست" في الولايات المتحدة مذكرات مفقودة منذ عشرات السنين كان يحتفظ بها أحد كبار مساعدي الزعيم النازي أدولف هتلر عندما أشرف على عمليات إبادة جماعية جرت خلال الحرب العالمية الثانية. والمذكرات التي سلمت للمتحف بحسب وكالة رويترز، جزء مهم من الأدلة في محاكمات نورمبرغ الشهيرة التي أجريت لمحاكمة نازيين بتهمة ارتكاب جرائم حرب.
وكان ضباط الهجرة والجمارك الأميركيون عثروا على مذكرات ألفريد روزنبرغ التي تقع في 400 صفحة في ولمينجتون في ولاية ديلاوير هذا العام، لتنتهي بذلك عملية بحث استمرت نحو 70 سنة منذ اختفاء المذكرات بعد محاكمات نورمبرغ عام 1946. وقال المدعي الأميركي تشارلز أوبرلي: «الاكتشاف واستعادة مذكرات روزنبرغ خطوة أخرى صغيرة، لكنها مهمة نحو فهم كامل وتام للعقلية الفاسدة للمسؤولين عن القتل الجماعي لليهود والجماعات العرقية خلال الحرب العالمية الثانية».
وكان روزنبرغ مطلعاً على الكثير من تخطيطات الدولة النازية خلال الحرب العالمية الثانية. وكان روزنبرغ متهماً في محاكمات نورمبرغ التي جرت في ألمانيا في الفترة بين 1945 و1946. ودين بكل التهم الأربع الموجهة إليه في لائحة الاتهام، وهي التآمر لارتكاب حرب عدوانية وجرائم ضد السلام وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية. وأعدم في 16 أ تشرين الأول 1946. وبعد استسلام ألمانيا عام 1945، سيطرت قوات الحلفاء على كل مستندات الحكومة الألمانية المهزومة. وللتحضير لمحاكمات جرائم الحرب اختارت الحكومة الأميركية بعض الوثائق كدليل محتمل منها مذكرات روزنبرغ.
****************************************
"الجيش الحر" من الكلمات الأكثر بحثاً في السعودية
(( دي برس )) : أعلن عملاق محركات البحث الأكثر استخداماً في السعودية «غوغل» عن قائمة أكثر الكلمات بحثاً في السعودية لعام 2013. واحتل الجيش الحر المرتبة الخامسة في الكلمات الأكثر بحثاً في السعودية، فيما حلت  كلمة  موقع نور للنتائج،  في المركز الأول  وحل موقع الصور الشهير «انستغرام» ثانياً، فيما حل البحث عن ديوان المظالم في المرتبة الثالثة، ومسلسلات رمضان في المرتبة الرابعة. فيما جاء فيروس كروونا في المرتبة السادسة، وتلاه البحث عن وزارة الإسكان في المرتبة السابعة. وجاء البحث عن هاتف « سامسونغ أس 4» في المرتبة الثامنة، فيما حل ستار أكاديمي 9 في المرتبة التاسعة، وأمطار تبوك عاشراً.
وفي قائمة «الرياضيون الأكثر بحثاً» في السعودية، جاء ليونيل ميسي في المرتبة الأولى، ونيمار في الثانية، وكريستيانو رونالدو في الثالثة، وجاء محمد عيد في المرتبة الرابعة. فرانسيسكو توتي في الخامسة. ونواف العابد سادساً، يليه كاكا في المرتبة السابعة، وسالم الدوسري في التاسعة، أما المرتبة العاشرة في أكثر الأسماء الرياضية بحثاً فكانت من نصيب ناصر الشمراني.
وباستثناء درة ويسرا وغادة عبدالرازق، فقد خلت قائمة أكثر المشاهير بحثاً في السعودية من أية مشاهير عرب، وبدا أن الجمهور السعودي يتجه غرباً.
وكشف «غوغل» عن أن البسبوسة احتلت المركز الأول في قائمة الأطعمة والأشربة الأكثر بحثاً في السعودية، تلاها المحشي ثانياً والكنافة ثالثاً، أما السمبوسة فجاءت رابعاً والكباب خامساً. فيما جاء مشروب الكركدية سادساً، وجاءت الفتة سابعاً، تلاها الكشري ثامناً والقطائف تاسعاً. وجاء العدس في المرتبة العاشرة في قائمة الأطعمة والأشربة. وبدا من خلال قائمة «غوغل» أن «ماك» احتلت العلامة التجارية الأكثر بحثاً في السعودية. تلتها «بوس» و«نكست» ثانياً وثالثاً، فيما جاءت العلامة التجارية "فندي» رابعاً و "زارا» خامساً. وجاءت العلامة التجارية «شانيل» سادساً. تلاها على التوالي «ايلي صعب» و «ديور» و «لوريال» و «كوتش»
واحتل راشد الماجد المرتبة الأولى في قائمة أكثر المغنين بحثاً في «غوغل»، تلاه محمد عبده ثم ماجد المهندس، يليه رابح صقر وحسين الجسمي، وبعده نانسي عجرم في المرتبة السادسة وشيرين في المرتبة السابعة. فيما حلت هيفاء وهبي ثامناً، تلتها وعد، ثم تامر حسني في المرتبة العاشرة. وقالت «غوغل» إن ريال مدريد جاء في المرتبة الأولى في قائمة الفرق الرياضية الأكثر بحثاً، تلاه برشلونة، ثم الأهلي في المرتبة الثالثة، والزمالك في المرتبة الرابعة، ويوفنتوس خامساً، ثم ليفربول سادساً، وتشلسي سابعاً. فيما حل أرسنال في المرتبة الثامنة، ومانشستر يونايتد في المرتبة التاسعة، وبازل عاشراً.
أما الوجهات السياحية الأكثر بحثاً عنها في السعودية عبر «غوغل»، فجاءت فيها جدة في المرتبة الأولى، وتلتها دبي ثم مدريد ثم برشلونة على التوالي. وجاءت تايلند في المرتبة الخامسة ولندن في السادسة، وميلان في السابعة، ثم باريس واسطنبول، وسنغافورة في المرتبة العاشرة. وجاء عبدالله الخرشمي في قائمة الأشخاص الأكثر رواجاً تلاه محمد عساف ثانياً، وبول ووكر ثالثاً، فيما جاء بدر آل زيدان رابعاً، وعمر العمير خامساً.
****************************************
الملكة رانيا : أخيراً رجع ولي العهد ليقضي إجازته الجامعية معنا
(( دي برس )) : رحبت الملكة رانيا العبدالله زوجة العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بعودة ولي العهد الأمير الحسين ليقضي إجازته الجامعية مع العائلة في الأردن. وكتبت تغريدة قصيرة قالت فيها وفقاً لصحيفة الحياة اللندنية: «أخيراً رجع ليقضي إجازة الجامعة معنا»، ووضعت الملكة رانيا مع التغريدة رابطاً لصورتها مع ولي العهد وأخيه على موقع «آنستغرام». وكان الأمير الحسين أنهى تعليمه الثانوي في مدرسة «كينغز أكاديمي» في الأردن، ويدرس حالياً العلوم السياسية في جامعة «جورج تاون» في الولايات المتحدة الأميركية. يذكر أنه جرى إعلان الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولياً لعهد المملكة الأردنية في 2 تموز (يوليو) 2009.