الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


 

(( دمشق.. شام برس : 12 / 9 / 2015 )) : الزعبي : بريطانيا تنتهج سياسة غير عقلانية بمهاجمة البلد الوحيد الذي يتصدى لتنظيم داعش الإرهابي بجدية..: أكد وزير الإعلام عمران الزعبي أن بريطانيا تنتهج سياسة غير منطقية وغير عقلانية عبر مهاجمة البلد الوحيد الذي يتصدى لتنظيم “داعش” الإرهابي بجدية وإرهابيين آخرين متسائلا من الذي أعطى الحق لوزير الخارجية البريطاني بأن يقول “إن على الرئيس أن يتخلى عن الحكم” . وقال الزعبي في تصريحات لصحيفة الغارديان البريطانية “رسالتي لبريطانيا أن على أقوالها أن تطابق أفعالها فإن كانوا ضد تنظيم داعش فليتصرفوا بناء على ذلك الأساس” مشيرا إلى أن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون يتصرف وفق عقلية تعود إلى عهد الاستعمار ومبينا أن عليهم أن يرفعوا العقوبات” التي كلفت السوريين غاليا وأن العقوبات وتنظيم داعش الإرهابي وجهان لعملة واحدة”.
وأضاف الزعبي ” لن نسمح بأن تصبح سورية إمارة متطرفة ولن تكون هناك سعودية أخرى” واصفا السعودية بأنها مثل شركة جنرال موتورز الأميركية التي تصنع الإرهاب وتصدره إلى باقي دول العالم موضحا أنها هي من قامت بهجمات الحادي عشر من ايلول عام 2001 في الولايات المتحدة. وتابع الزعبي “إن قطر ودولا خليجية أخرى وتركيا تعاني من تخلف عقلي وتدعم تنظيم داعش الإرهابي” متسائلا “كيف لعضو في حلف شمال الأطلسي أن يدعم الإرهاب في المنطقة”.
وبين الزعبي أن الإخوان المسلمين في مصر وحزب العدالة والتنمية في تركيا يستلهمان من فكر تنظيم القاعدة والتنظيمات الإرهابية الأخرى كجبهة النصرة وتنظيم داعش وغيرهما. واعتبر وزير الإعلام أن مهمة التعامل مع اللاجئين الواصلين إلى أوروبا منوطة بحكومات بريطانيا وأمريكا بسبب سياساتهم في المنطقة بدءا من التدخل في ليبيا واليمن وسورية و لا سيما العقوبات الاقتصادية التي فرضت مع بداية الأحداث عام 2011.
****************************************
صحيفة : هجوم جيش الاسلام على تل كردي لكسر شوكة أي فصيل قد يقف ضده
(( دمشق.. شام برس : 12 / 9 / 2015 )) : قالت صحيفة السفير على الرغم من تأكيد مصادر ميدانية عدم سيطرة «جيش الإسلام» وباقي الفصائل المسلحة في الغوطة على منطقة تل كردي المحاذية لسجن النساء في عدرا، إلا أنها أشارت في الوقت ذاته إلى شدة الاشتباكات في المنطقة، مع قطع الطريق الدولي دمشق - حمص بشكل كامل عند نقطة حرستا، بالتزامن مع تساقط قذائف هاون على ضاحية الأسد القريبة من الطريق. وفيما تحدثت «تنسيقيات» المعارضة عن اقتحام تل كردي، واحتدام المعارك على أسوار السجن المركزي الذي تم إخلاء المعتقلات منه، فإن ذلك لم تعلق عليه مصادر في تلك المنطقة. ويستبعد ناشط في الغوطة ان تتواصل المعارك أو يتم الاقتراب جدياً من السجن، وحتى السيطرة على تل كردي، عازياً الأمر لكونه ثمرة التوافق بين «جيش الاسلام» و «فيلق الرحمن».
وفي موازاة ذلك، سادت أجواء من الهدوء الحذر بلدة الرحيبة في القلمون الشرقي، إثر هجوم غير متوقع من «جيش الاسلام» على البلدة التي يتمركز فيها «جيش تحرير الشام». وتحدث إعلاميون مقربون من زهران علوش أن الهجوم جاء للقضاء على من وصفوهم بـ «الخوارج وانصار داعش»، في إشارة لـ «تحرير الشام» وقائده فراس البيطار، وهو امر نفته عدة مصادر معارضة في القلمون، مشيرة إلى ان الغاية الأساسية لعلوش هي كسر شوكة أي فصيل قد يقف ضده، لاسيما البيطار، حيث يعود الخلاف إلى ثلاث سنوات حين ارغم على مغادرة الغوطة الشرقية بعد هجوم منفرد على الزبلطاني في محيط دمشق، ثم ساءت العلاقة اثر الانسحابات المتكررة وخسارة مواقع في يبرود وقارة وعدة بلدات في القلمون الغربي قبل عام ونصف العام، قبل ان يتعرض مقاتلون من «تحرير الشام» لحاجز يتبع الى «الهيئة الشرعية» المقربة من علوش، ما دفع «جيش الاسلام» لشن هجوم واسع، مع تعزيزات من مقاتلي الشعيطات وغيرهم، بحجة ان البيطار وأنصاره قد بايعوا «داعش».
****************************************
قذائف في دمشق ..الطريق الدولي مقطوع عند حرستا ومصدر سوري ينفي سيطرة "الإرهابيين" على المشفى
(( دي برس ـ روسيا اليوم ـ متابعات )) : سقطت عدة قذائف هاون السبت 12 / 9 / 2015, على عدة مناطق بالعاصمة دمشق ما ادى لوقوع شهداء وجرحى وذكر مصدر في قيادة الشرطة أن قذيفتين سقطتا على حي الدويلعة بدمشق ما أدى الى سقوط 4 قتلى وإصابة 25 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة. ونقلت وكالة "سانا" عن المصدر سقوط 5 قذائف على أحياء القصاع وباب توما والقيمرية والحميدية ما أدى الى سقوط قتيل وإصابة 12 شخصا بجروح. عل صعيد آخر نفت وكالة "سانا" ما تداولته وسائل إعلام عن سيطرة المعارضة المسلحة على مشفى حرستا ومزارع تل كردي، ونقلت أن الجيش السوري تصدى لمحاولات تسلل "إرهابيين مما يسمى جيش الإسلام باتجاه نقاط عسكرية في مزارع الغوطة الشرقية". وأفاد مصدر عسكري بأن وحدات من الجيش "اشتبكت مع مجموعات إرهابية حاولت التسلل إلى نقاط عسكرية في منطقة عدرا وتل كردي" شمال شرق مدينة دوما في الغوطة الشرقية.
وأكد المصدر أن الاشتباكات "أسفرت عن سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ومصادرة أسلحتهم وذخيرتهم". ونقلت "سانا" عن مصادر ميدانية تأكيدها أن ما تداولته وسائل إعلام عن "سيطرة الإرهابيين على مشفى حرستا ومزارع تل كردي عار من الصحة تماما". إلى ذلك تواصل وحدات الجيش السوري تقدمها في مدينة الزبداني، وأكد مصدر عسكري أن قوات الجيش وحزب الله "تمكنت من السيطرة على عدد من كتل الأبنية في المنطقة الواقعة بين حيي النابوع والعارة" وسط مدينة الزبداني. وأشار المصدر إلى أن القوات "أحبطت هجوما لمجموعات إرهابية باتجاه قصر موزة وقصر كرم العلالي في الجبال الشرقية لمدينة الزبداني" في محاولة يائسة لفك الطوق على من تبقى من المسلحين داخل المدينة. من جهة أخرى أفاد نشطاء المعارضة المسلحة "جيش الإسلام" اشتبكوا في محيط مزارع تل كردي وقرب قسم النساء في سجن عدرا... ويفيد النشطاء بأن الاشتباكات بين الطرفين تتواصل في محيط مزارع تل كردي وفي منطقة جسر الضاحية والأوتوستراد الدولي، كما تجددت في محور عين ترما بغوطة دمشق الشرقية، المنطقة التي تطلق منها القذائف على أحياء دمشق. وقالت مصادر إعلامية ان الطريق الدولي الذي يصل العاصمة بحمص مازال مقطوعا عند حرستا ...
****************************************
سوريا : طائرتان روسيتان تحملان 80 طنا من المساعدات الإنسانية وصلتا اللاذقية
(( دي برس : 12 / 9 / 2015 )) : ذكرت وسائل إعلام رسمية في سوريا إن طائرتين روسيتين تحملان 80 طنا من المساعدات الإنسانية وصلتا إلى مطار بمدينة اللاذقية اليوم السبت. وقالت وكالة الأنباء السورية (سانا) على تويتر "طائرتان روسيتان وصلتا اليوم لمطار الشهيد باسل الأسد الدولي في اللاذقية تحملان على متنهما 80 طنا من المساعدات الإنسانية مقدمة من روسيا."
****************************************
قصف صاروخي للجيش على مواقع إرهابيي النصرة في حي درعا البلد
(( جهينة نيوز : 12 / 9 / 2015 )) : قال مصدر عسكري: إن وحدة من الجيش العربي السوري وجهت صباح اليوم قصف صاروخي مركز على مواقع إرهابية لتنظيم جبهة النصرة في حي درعا البلد. وأشار المصدر العسكري إلى سقوط قتلى ومصابين في صفوف الإرهابيين وتدمير وإعطاب آليات بعضها مزود برشاشات متنوعة في الحي المتاخم للحدود الأردنية. في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل عدد من أفرادها من بينهم من سمته أميراً عسكريا في حركة المثنى الإسلامية المدعو سامر يحيى أبو القياص، إضافة إلى أمين يوسف النعيمي من إرهابيي الحركة.
****************************************
إصابة 11 شخصاً بقذائف أطلقها إرهابيون على أحياء وسط دمشق
(( جهينة نيوز : 12 / 9 / 2015 )) : أصيب 11 شخصا بجروح ووقعت اضرار مادية اليوم جراء اعتداءات إرهابية بقذائف هاون على احياء سكنية بدمشق.
وأفادت مصادر في قيادة شرطة دمشق بسقوط قذيفة هاون على حي القزازين وسط دمشق تسببت بإصابة 11 شخصا بجروح متفاوتة الخطورة وإلحاق أضرار مادية كبيرة بأحد المنازل. ولفتت المصادر إلى أن إرهابيين استهدفوا بقذيفتي هاون منطقة المزة السكنية ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بعدد من المنازل دون وقوع اصابات بين المواطنين، مشيرة إلى أن القذائف مصدرها حي جوبر على أطراف الغوطة الشرقية حيث ينتشر ارهابيون أغلبيتهم مما يسمى جيش الإسلام المرتبط بنظام آل سعود الوهابي.
****************************************
الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 7 درجات ودمشق تقارب الـ 40
(( ’جهينة نيوز : 12 / 9 / 2015 )) : تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 7 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي. وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها المسائية اليوم أن يكون الجو غدا سديميا وحارا في أغلب المناطق وبين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع احتمال هطل زخات رعدية محلية من المطر فوق المناطق الجنوبية والجبلية. أما درجات الحرارة المتوقعة خلال الـ 24 ساعة القادمة :
( دمشق 39/25 ــ المنطقة الجنوبية 38/24 ــ المرتفعات الجبلية 34/20 ــ المنطقة الوسطى 38/23 ــ المنطقة الساحلية 34/26 ــ المنطقة الشمالية 39/25 ــ منطقة الجزيرة 42/27 ــ المنطقة الشرقية 41/27 ــ منطقة البادية 40/26 ).
****************************************
صرخة الفنانة السورية رغدة :
(( عن صفحة الفنانة رغدة الرسمية )) : قنوات وفضائيات تطالبني بالظهور منذ شهور وانا أعتذر بحجة المشاغل تارة واخرى بتواجدي في الخارج كي لاأنزلق على سفح غضبي مما أعلم وَمِما شهدت عليه في زياراتي للغلابة والفقراء وأهالي الشهداء في بلادي ( عفوا ) : تلك التي كانت بلادي , فوجهها اليوم أبعد عن ملامح أمي البلاد , ليست الحرب هي من تسبب بتشويه وجهها ـ لا ـ بل هم المشوهون الذين يمسكون بتلابيب الحكومة واللذين هم المصرون ومن وراءهم ومن معهم على أن تطول الحرب لمكاسبهم الخاصة , لاأحد يزايد علينا , ولاأحد أفضل منا نحن من دفعنا ومازلنا ثمن انتمائنا لوطن وقضية , غير آسفين , فقط نحتاج لمن يزود عن دفاعنا ويحفظ لنا ماء وجوهنا , سيدي الرئيس : احفظ لنا ماتبقى من ماء وجوهنا قبل أن يجف .
****************************************
ماذا جرى اليوم في قرية حديدة بريف حمص ؟؟
(( عم صفحة الإعلامي أحمد العاقل : 13 / 9 / 2015 )) : حديدة بريف حمص .. السلاح بأيد الخـ...ى بيجرح, ليس غريباً ما جرى اليوم في بلدة حديدة بريف حمص بل هو أمر متوقع , لابل يمكن أن يحصل في كثير من المناطق التي تحسب أنها آمنة فقط لعدم وجود المسلحين الإرهابيين فيها . و لكن يبدو أن إرهاباً من نوع آخر ينتشر في بعض القرى و المناطق الريفية بحمص و الشاهد على ذلك هي بلدة حديدة و أهلها الذين كانوا اليوم على موعد مع مهزلة جرت تفاصيلها على مرأى الجميع و أمام أعينهم . في التفاصيل :
أن مجموعة مسلحة تتبع لإحدى الفصائل الرديفة للجيش السوري تعرف بإسم قائدها أبو زينة اشتبكت مع مجموعة مسلحة اخرى تتبع لفصيل آخر من الفصائل الرديفة للجيش السوري تعرف باسم مجموعة أسامة رحال , و استخدمت المجموعتان مختلف صنوف الأسلحة الخفيفة و المتوسطة و نتج عن الإشتباك مقتل خمسة من عناصر مجموعة أبو زينة الذي كان هو نفسه بين قتلى مجموعته . بعض أهالي بلدة حديدة أفادوا بأن المدعو أبو زينة هو ليس إلا شخص خارج عن القانون و يعمل مع مجموعته في التسليح و الخطف و السرقة و التعفيش , و الحال ليس بأفضل منه عند مجموعة أسامة الرحال التي قتلت عناصر أبو زينة . الحادثة ليست الاولى من نوعها في المنطقة حيث سبقتها حوادث كثيرة لكنها المرة الأولى التي تصل إلى هذا الحد من الهمجية و الإستهتار و قلة الوطنية .
يرجح كثيرين أن يكون سبب الخلاف هو مشاجرة ناتجة عن الإختلاف بين المجموعتين حول السيطرة على معبر حدودي تستخدمه هذه المجموعات للتهريب عبر الحدود السورية اللبنانية . جل ما يتمناه المواطنون في ريف حمص الغربي هو أن تضع الدولة السورية من خلال مؤسساتها و جهاتها الأمنية حداً لكل هذه المظاهر التي باتت عبئاً ثقيلاً يؤرق المواطنين الذين باتت قراهم و مناطق سكنهم غير آمنة بسبب إنتشار هؤلاء الإرهابيين الذين لا يمكن أن يفرقهم أحد عن إرهابيي الجماعات التكفيرية . يبقى السؤال الأبرز من الآن و حتى صباح الغد .. هل ستلف جثامين القتلى بالعلم السوري و يتم التشييع كما لو كانوا شهداء للوطن ؟!
****************************************
سورية: مرسوم رئاشي بتطبيق الفقرتين 2 و 3 من قانون خدمة العلم
(( دي برس ـ سانا )) : أصدر الرئيس السوري بشار الأسد الاحد 13 / 9 / 2015, المرسوم التشريعي رقم 38 للعام 2015 القاضي بتطبيق الفقرتين 2 و3 من المادة 74 “المعدلة” من قانون خدمة العلم على كل العاملين الموجودين في خدمة العلم الاحتياطية أو الذين التحقوا بها اعتبارا من 15 / 3 / 2011, بعد أن كانت لا تشمل إلا من التحق بتاريخ 3 / 8 / 2014, وما بعد .
وفيما يلي نص المرسوم التشريعي ..
المرسوم التشريعي رقم 38
رئيس الجمهورية
بناء على أحكام الدستور
يرسم ما يلي..
المادة (1) : تضاف فقرة إلى المادة 74 من المرسوم التشريعي رقم 30 لعام 2007 المتضمن قانون خدمة العلم والمعدلة بالمرسوم التشريعي رقم 33 تاريخ 3-8-2014 وفق الآتي .. ..تطبق أحكام الفقرتين 2 و 3 من هذه المادة على كل العاملين الموجودين في خدمة العلم الاحتياطية أو الذين التحقوا بها اعتبارا من تاريخ 15-3-2011 واستمروا فيها حتى تاريخ 3-8-2014 وما بعد.
المادة (2) : ينشر هذا المرسوم التشريعي في الجريدة الرسمية .
دمشق في 30 / 11 / 1436 هجري الموافق لـ 13 / 9 / 2015 ميلادي.
رئيس الجمهورية
بشار الأسد
وتنص الفقرتان 2 و 3..
2 ـ أ ـ يمنح العاملون في الجهات العامة دائمين أو مؤقتين الذين يستدعون لأداء الخدمة الاحتياطية إجازة بكامل الأجر طوال فترة استدعائهم ويحتفظون بحقهم في كل الترفيعات والمزايا المقررة لأمثالهم من العاملين على رأس عملهم.
ب ـ يستمر هؤلاء العاملون بتقاضي كل التعويضات التي كانوا يتقاضونها بما فيها التعويضات الخاصة بالوظيفة المسندة إليهم قبل استدعائهم.
ج ـ يعاد هؤلاء العاملون إلى عملهم بعد انتهاء فترة استدعائهم شريطة أن يضعوا أنفسهم تحت تصرف تلك الجهات خلال خمسة عشر يوما من تاريخ تسريحهم.
3 ـ يحتفظ العاملون في جهات القطاع الخاص والمشترك الذين يساقون إلى الخدمة الاحتياطية بحقهم بالعودة إلى عملهم في تلك الجهات شريطة أن يضعوا أنفسهم تحت تصرفها خلال خمسة عشر يوما من تاريخ تسريحهم.