الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


الخبر الثـاني : السفير حسين معلّه يرعى مؤتمرا جديدا .. : ( 1 ) : (( بغداد في 27 تشرين الاول 2010 : كتـلة تالعراقية )) : كشف موقع "ويكليكس" مجموعة ضخمة من الوثائق حول الحرب على العراق، تضمنت معلومات ووقائع خطيرة عن حجم ونوع الجرائم الكارثية التي ارتكبت ضد الشعب العراقي، من قبل قوات الاحتلال والقوات الحكومية وأجهزة النظام الإيراني العدوانية، راح ضحيتها مئات الألوف من العراقيين، حيث كشفت هذه الوثائق قتل مئات العراقيين بدم بارد في نقاط التفتيش، وثبوت انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان داخل وخارج المعتقلات من قبل جيش الاحتلال وتواطئه في الجرائم المماثلة التي حدثت في السجون الحكومية، بالإضافة إلى عمليات القتل والتعذيب والاغتصاب والاختطاف والتهجير ذات الطابع المنهجي المنظم، مما يشكل جرائم دولية وفق توصيف القانون الدولي، والتي لا تسقط بالتقادم ولا يجوز التنازل عنها.
وإذ تشير العراقية إلى خطورة هذه الجرائم والمسؤولية الجنائية لمرتكبيها فأنها تعد شعبها بالتعامل مع هذه الملفات الخطيرة من النواحي القانونية والسياسية والإنسانية وبجدية تامة، لمحاسبة كل من تورط في مثل هذه الجرائم ضد الشعب العراقي، وإنصاف الذين تضرروا بشكل مباشر من هذه الجرائم.
وتطالب العراقية مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية العليا إلى تحمل مسؤولياتها القانونية تجاه هذه الجرائم الخطيرة كجهات قانونية مستقلة واجبها الدفاع عن حقوق الشعب العراقي بعيداً عن الضغوطات والمجاملات السياسية، من خلال اتخاذ الخطوات القضائية والقانونية في مسائلة الحكومة عن هذه الجرائم البشعة.
( كتلة العراقية ).
**********          **********          **********
السفير حسين معلّه يرعى مؤتمرا جديدا
(( مرسلة من : فرات عباس ـ براغ )) : للمنتدى العراقي في الجمهورية التشيكية .. :  تحت شعار " العراق للجميع ، فلنعمل، معا ، على بنائه" و برعاية سفير جمهورية العراق: حسين صالح معلّه  انعقد المؤتمر الرابع عشر للمنتدى العراقي في الجمهورية التشيكية، بحضور جمع من الأعضاء والمؤازرين والضيوف... وبعد افتتاح الجلسة الأولى بمداخلة ترحيبية من رئيس المنتدى د. علاء صبيح، ألقى السفير معلّه كلمة أكد خلالها اهتمام بعثته الدبلوماسية، الكبير، بالتواصل مع جميع أبناء الجالية العراقية المقيمين والعاملين في تشيكيا، وبما يهدف إلى خدمة العراق الجديد وتطوره وازدهاره على أسس المحبة والتآخي والديمقراطية والوحدة الوطنية... وبعد نقاشات مستفيضة لما شمله جدول أعمال المؤتمر،  والذي اداره د. موفق فتوحي والمهندس خالد العلى ، انتخب المجتمعون المهندس عبد الصاحب ناصر رئيساً جديداً لهيئة المنتدى الادارية، للعامين القادمين…..  نقلا عن وكالة بابيلون للاعلام .
مع تحيات : مركز الاعلام العراقي في براغ