الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


(( الرياض ـ فارس )) : نشر مواطن سعودي يدعى "مجتهد بن حارث بن همام" على شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" فضائح فساد بعض الأمراء في السعودية. وأفادت وكالة أنباء فارس، أن بعض رواد الفضاء الافتراضي اطلقوا علي هذا المواطن السعودي اسم جوليان أسانج النجدي، تيمنا بصاحب موقع "ويكيليكس" والذي اطلق بجرأة غير مسبوقة ماوصفت بمئات "التغريدات" تتهم بعض الأمراء بسرقات ونهباً للثروات الوطنية بالمليارات.
وعلى رأس من اتهمهم مجتهد بأمراء الفساد هم: الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز آل سعود، وزير الدولة عضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان مجلس الوزراء سابقا، والأمير طلال بن عبدالعزيز آل سعود.
ويسأل مجتهد الأمير عبد العزيز بن فهد، عن قصره في الرياض "الذي يتكون من عدة قصور وكلف الدولة حوالي 12 مليار ريال" وعن "بيته في جدة ومساحته مليون متر مربع وكلف مليار ريال"، وعن أسهمه "في البنك الاهلي وجنرال الكتريك ومرسيدس وشركات وعقارات تصل قيمتها الإجمالية اكثر من 300 مليار ريال".
ويضيف متسائلاً "هل صحيح أنك تمتلك خمس طائرات خاصة، منها ثلاث ‏'"بوينغ‏'" فخمة، كلفت الدولة أكثر من ملياري ريال، مع صيانتها على حساب الخطوط السعودية؟". ويسأله كذلك عن أسطول اليخوت التي يمتلكها والتي كلفت ملياراً ونصف المليار، مع صيانتها وتجديدها".
وكان عبد العزيز بن فهد، الذي اتهم بالتورط بقضية اختلاس أموال عبر شركة "سعودي أوجيه" التي يملك جزءا منها، قد أعفي من منصبه في ديوان مجلس الوزراء "بناء على طلبه"، بأمر ملكي صدر في يونيو/حزيران 2011.
كما استفرد "مجتهد" بالأمير طلال وخصص له عدة صفحات، متهما فيها إياه خاصة بسرقة "ممتلكات عقارية هائلة، تقدر بعشرات الملايين من الأمتار وعشرات المليارات من الريالات".
وخاطبه قائلا "يا طلال، انت تشارك في الاستيلاء على 80 بالمئة من ارض الوطن وسرقت من البلد أكثر من 100 مليار".
وأضاف "لن نصدقك حين تتحدث عن برلمان منتخب وأنت الذي تقول ‏"البلد شركة وآل سعود مجلس إدارتها‏"، في إشارة إلى مطالبات الأمير طلال المتكررة بإجراء إصلاحات في المملكة.
وقد بلغ عدد متابعي "مجتهد" في تويتر أكثر من أربعة آلاف مشترك يومياً، "والوتيرة في ازدياد"، كما يؤكد أحد المواقع الإلكترونية السعودية والذي يعتقد أن "كل هذه المعلومات والأرقام تشير إلى قرب مجتهد من الأسرة الحاكمة وإطلاعه على الكثير من الخبايا، إن لم يكن أحد أعضائها".
ومنذ انطلاق "تويتر" ومشتقاته كـ"الفيس بوك" والـ"يوتيوب" في المملكة، تحدث فيه السعوديين عن مشاكل الفقر والتعليم والصحة والبطالة وقمع ‏الحريات باسم الدين.‏
ويذكر أن المجتمع السعودي أصبح من أكثر المجتمعات ‏المستخدمة لوسائل التواصل الاجتماعي التي كانت المحرك الأساسي والرئيس للثورة في تونس ومصر، بعد أن كانت المملكة مصنفة من قبل "مراسلون بلا حدود" ضمن الدول المعادية لـ"الإنترنت".
----------------------------------------------
«مجتهد بن حارث»أكثر شخصية تويترية مثيرة للجدل – صحيفة الوئام ...
( اقتباس ) : أبدى متابعون للإعلام الجديد الكثير من علامات الاستفهام حيال تواجد شخصية من تويتر أشغلت الرأي العام بتغريدات تحمل بين طياتها العديد من علامات الاستفهام والتعجب.وكان التويتري والملقب بـ ( مجتهد بن حارث بن همام ) تمكن من جذب انتباه الملايين من المتابعين لموقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” وذلك عبر طرح تغريدات جريئة وغريبة متفاوت بين السالب والإيجاب ومتمثلا في صعقة بين الحقيقة والخيال ضد شخصيات ومؤسسات سياسية واجتماعية وثقافية ودينية ، وبحسب ما يدعيه ” مجتهد ” فان هدفه هو كشف الفساد في البلاد بشتى صوره وأشكاله وأطيافه المجتمعية.
وتحدث عن نفسه بالقول: بأنه شخص عادي ، يقول : لدي بفضل الله كم هائل من المعلومات عن بعض المفسدين والمخربين واخترت اسم مجتهد لأنني بذلت الجهد في أمور منها أنني مجتهد في اختيار المعلومة المناسبة للإعلان من بين المعلومات والأخبار الضخمة التي لدي، ومجتهد في طريقة صياغتها وترتيبها وتقسيطها وتوزيعها من ناحية الوقت والشخص المستهدف، ومجتهد في وسيلة إيصالها بالانترنت أو بغيرها وحاليا استخدم التويتر ووسائل مساندة له.
أما دقة المعلومات فليست خاضعة للاجتهاد لأنها دقيقة والحمد لله ربما يقع خطأ غير مقصود في بعض التفاصيل أو تتداخل الأسماء والتواريخ لكن خطأ أساسي في أصل المعلومة إن شاء الله لا يوجد. ويواصل تغريداته التويترية الغريبة في ركوب موجة عاتية وتصويبات مقلقة لأطياف وشرائح المجتمع المختلفة حيث يقول : أنا لا انشر وثائق ، أنا انشر معلومات فقط ومعلوماتي كثيرة ودقيقة وأتحمل مسؤولية دقتها.
ويضيف حول سر مصادر تغريداته الدقيقة بقوله :* مصادري لا يمكن البوح بها ومن شاء فليصدق ومن شاء لا يصدق وكل من يتابع جيدا يستطيع التفريق بين الاختلاق والصدق. وعن سهامه الموجهة لفئة من الناس قال بأن نشاطه*ليس مقتصرا على* فلان وفلان وفلان مشيرا إلى أن البقية في الطريق ويتحدى الجميع من كشف هويته وتحديد مكانه. وفي ذات الوقت فقد أطلق بعض رواد التويتر المتابعون له اسم “جوليان أسانج النجدي”، تيمنا بصاحب موقع “ويكيليكس” الشهير في كشف الحقائق والوقائع السابقة من خلال الوثائق والمستندات الرسمية ، إلا أنه لم يتجاوز مرحلة التغريدات التويترية حتى الآن مما يوقعه في حرج واتهامه بالكذب لعدم وجود الدليل على صدق كلامه واتهامه للآخرين بدون ما يثبت ذلك ، فيما تجاوز عدد متابعي “مجتهد” في تويتر أكثر من أربعة آلاف مشترك يومياً،وتركزت تغريدات “مجتهد” حول ثلاث شخصيات سعودية هامة ومرموقة، حيث وجه المغرد سهامه إليهم مباشرة في أساليب وقوالب متباينة إلا أنها ما زالت مجرد تغريدات تحتمل أكثر من جانب ومعنى ! و اتهم في سياق تغريداته المثيرة العديد من الشخصيات الهامة في الفساد المالي والإداري إلا أنها ما زالت مجرد تغاريد عارية ما لم تثبت بالدليل القاطع!
وأطلق العديد من الشخصيات السياسية والاجتماعية والثقافية إلى جانب مواقع المنتديات الالكترونية*إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى تكهناتهم حيال الشخصية الحقيقية والتي لم تتضح معالمها إلا أن أصابع الاتهام تشير إلى شخصيات محددة ومعروفة لكن بدون دليل قاطع يثبت ذلك .
----------------------------------------------
حوار خاص مع مجتهد بخصوص الوثائق التي نشرها ضوء         
(( عمن صحيفة الواقع .. Follow @alwaqa الواقع – عبير الشريف )) : ظهر حساب جديد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر باسم”ضوء” يدعي انه يعرف مجتهد وحدده بثلاثة أشخاص حاولنا التواصل معهم جميعاً الا انهم لايردون . وكان لنا مع مجتهد حوار قصير حول مانشره ضوء :
ـ س1/ نشر الاخ ضوء على تويتر وهذا هو المعرف الخاص به @anadoa1 وثيقه من عبد العزيز بن فهد إلى سلمان . ماهو ردك عليها ؟
ـ س2 ولماذا انكرها عبدالعزيز بن فهد , وهل صحيح ان عبدالعزيز لا يتواصل مع سلمان ؟ ولماذا لم يكتب عبد العزيز بن فهد بخط يده وثيقة نفي تواصله مع سلمان حتى تقارن الناس الخطوط؟
ـ س3/ هل اخبار الاخ ضوء موثوقه فيها وصحيحه أم أنه مرسول بقصد تشويه الحقائق?
0 مجتهد : اجيب عن الأسئلة الثلاث في إجابة واحدة هي التالي لم ابادر في الرد على المدعو ضوء ولا على الذي سمى نفسه محب عبد العزيز ولا المدعو مفرج في التويتر لأني مستمتع بالفوضى الدائرة عن حقيقة مجتهد، وكذلك مستمتع بتبادل الاتهام من جهات في الأسرة ضد بعضهم البعض ومثلما أثاروا الفتنة بين القبائل والعوائل دعهم يتلاسنوا علنا ويؤلفوا الوثائق المزورة ويستخدموا مجتهد أداة أو حجة لتجريم بعضهم بعضا.
وأما الرتويت الذي عملته لبعض تغريدات ضوء فلم أكن أدرك أن كثيرا من قراء التويتر لا يفرقون بين الرتويت والتغريد المباشر فظنوه مني فألغيت الرتويت، والهدف من الرتويت كان زيادة البلبلة لتحقيق الأهداف التي ذكرتها ويبدو أن الكثير لم يدركوا ذلك فألغيت الرتويت سأجيب عن هذه الأسماء بالتفصيل وأحدد كل واحد منهم وموقعه في الأسرة ومشاكله ولماذا حشر في قضية مجتهد لكن ليس الآن. أنا سعيد باستمرار الغموض وهذا الغموض يخدم مشروع مجتهد جدا. جدير بالذكر ان الزميلة سارة في صحيفة الواقع قد اجرت حوار مع “مجتهد” صاحب الحساب الاكثر جدلاً على الساحة السعودية .
هذا نصه : الواقع – ساره : يسرنا في هذا اليوم ان يكون ضيفنا وضيفكم “مجتهد بن حارث بن همام” نك نيم او اسم لا ندري لكنه كشف وثائق وارقام واسرار دقيقة جداً فمرحبا به .
س1/ من هو مجتهد؟
0 شخص عادي لدي بفضل الله كم هائل من المعلومات عن بعض المفسدين والمخربين واخترت اسم مجتهد لأنني بذلت الجهد في الأمور التالية :
ـ اولا : مجتهد في اختيار المعلومة المناسبة للإعلان من بين المعلومات والأخبار الضخمة التي لدي.
ـ ثانيا : مجتهد في طريقة صياغتها وترتيبها وتقسيطها وتوزيعها من ناحية الوقت والشخص المستهدف.
ـ ثالثا : مجتهد في وسيلة إيصالها بالانترنت أو بغيرها وحاليا استخدم التويتر ووسائل مساندة له أما دقة المعلومات فليست خاضعة للاجتهاد لأنها دقيقة والحمد لله. ربما يقع خطأ غير مقصود في بعض التفاصيل أو تتداخل الأسماء والتواريخ لكن خطأ أساسي في أصل المعلومة إن شاء الله لا يوجد.
ـ س2 : انت تنشر وثائق واسرار دقيقة جداً عن عبدالعزيز بن فهد هل كنت من المقربين منه في يوم من الايام ؟
0 انا لا انشر وثائق. انا انشر معلومات فقط ومعلوماتي كثيرة ودقيقة واتحمل مسؤولية دقتها. وحين زعم عبد العزيز أنه يباهل .. قلت له انا جاهز فورا لأني اتحمل مسؤولية صحة المعلومات فما كان منه إلا أن هرب من المباهلة مع انه هو الذي دعا اليها. ثم هونت الامر عليه وجمعت المعلومات في ملف وطلبت منه يخبرني عن نسبة الصحة فيها ويباهلني على النسبة التي يختارها صفر بالمئة 25 بالمئة 50 بالمئة 75 بالمئة 100 بالمئة ولم يجب. اما كيف حصلت على هذه المعلومات فلن أجيب على هذا السؤال.
ـ س3 : لماذا هذا الوقت بالتحديد !! ألم يكن باستطاعتك نشر هذه المعلومات من القبل .. مالذي دفعك ان تفعل هذا وفي هذا التوقيت؟
0 سبب التوقيت دخول عبد العزيز التويتر وزعمه التوبة ودخول طلال كذلك وزعمه الاصلاح والحوار والحرية والمعلومات التي لدي تقول إنهم عبد العزيز وطلال منافقون كاذبون ولذلك استغليت دخولهم كسبب لفضيحتهم وفضيحة غيرهم ان شاء الله.
ـ س4 : ماذا يريد مجتهد من عبدالعزيز بن فهد؟ ولماذا عبدالعزيز بن فهد؟
0 لا أريد شيئا منه ولم اطلب شيئا منه. كل ما اريده أن أبين لمن يقرأ له أن هذه حقيقته وإن زعم التوبة فعليه أن يعيد الأموال التي سرقها والحقوق التي اغتصبها ويستسمح ممن آذاه وما لم يقم بذلك فزعمه كذب صريح. اما لماذا عبد العزيز فذكرت أولا لأنه دخل التويتر وزعم التوبة وثانيا لأنه نموذج صارخ لسرقة الوطن حتى يدرك الناس كم كان الوطن واهله رخيصين في عين عبد العزيز وغيره من اصحاب النفوذ.
س5 : هناك من يسأل ماهي مصادرك؟
0 مصادري لا يمكن البوح بها ومن شاء فليصدق ومن شاء لا يصدق وكل من يتابع جيدا يستطيع التفريق بين الاختلاق والصدق.
ـ س6 : في مايخص وطنك ماهي أهم المطالب والاصلاحات التي تتمناها؟
0 اذا علم الناس أن عبد العزيز ومن مثله سرقوا الوطن بهذه السرقات الضخمة فالمفروض أني ساهمت في تعريفهم بما عليهم وهو السعي لحماية الوطن من مثل هذه السرقات وتخليص الوطن من هذا الاستغلال القبيح للنفوذ.
ـ كلمة اخيرة تود قولها لـ قراء الواقع او رسالة تود توجيهها للشعب السعودي المجال حر لك لقول ما تريد..
0 ان يتخلص من يتابع مجتهد من زعم أنه لا يقول مثل هذا الكلام إلا منتفع أو محسوب على جهة او له غرض دنيوي ونشاط مجتهد ليس مقتصرا على عبد العزيز بن فهد فقد كتبت عن طلال وسلمان والبقية في الطريق إن شاء الله
النقطة الثانية : ارد على الذين يشككون في شرعية عمل مجتهد واقول إن فضح عبد العزيز وغيره واجب شرعا وقد وضعت روابط فيها الدليل الشرعي بالتفصيل ..
النقطة الثالثة : أرد على من يقولون ما الفائدة واقول أن فضحهم أمر نافع للشعب والوطن حتى يعرف الشعب حقه المنهوب ويسعى لاسترجاعه ويتحمس وهو غضبان..
النقطة الرابعة : لا حظت كثير يعتقدون أن من يفعل مثل فعل مجتهد مصيره السجن او القتل وانا اقول ثكلته أمه من يفكر بايذائي وان شاء الله ترون هذا الجهد مستمر كدليل على أني بخير والاعتماد على الله قبل كل شيء..
النقطة الخامسة : لا داعي لمن يخطر في ذهنه سؤال عني أن يجيب نفسه فأنا موجود يخاطبني علنا في التويتر أو سرا على الإيميل
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. ..
ـ مجتهد شكراً لك على إتاحة هذه الفرصة لنا بالنقاش معك .  
صحيفة الواقع غير مسؤولة عن صحة المعلومات الواردة في هذا الحوار و كما أتاحت الصحيفة الفرصة لـ ( مجتهد ) أن ينشر تقريره لن نمانع في نشر وجهة نظر الأمير عبدالعزيز بن فهد او غيره حول ما قيل عنه. رابط الوثيقه
https://alwaqa.com/wp-content/uploads/2012/01/وثيقة-ضوء-209x300.jpg
من السهل ان تطرد جيش احتل وطنك **ولكن من الصعب ان تطرد حمارا عرف الاسلام ولم يعمل به