الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


http://www.watanserb.com/wp-content/uploads/668_334_1453294684683561451584923.jpg

 

(( جهينة نيوز: ـ الأربعاء, 20 كانون الثاني 2016 )) : أعلنت شرطة دبي اليوم أن الحريق الهائل الذي اندلع في فندق فخم قبيل احتفالات ليلة رأس السنة، نتج عن ماس كهربائي، مؤكدة عدم وجود اي شبهات جنائية.

وقال القائد العام للشرطة اللواء خميس مطر المزاينة مؤتمر صحافي عقده اليوم في المقر العام للشرطة، ان حريق فندق "العنوان داون تاون" الفخم هو "حادث عرضي حدث نتيجة ماس كهربائي"، مضيفاً "لم يتم توقيف اي احد، لا توجد شبهة جنائية ولا يوجد إهمال".

وأفاد الخبير أوّل في الشرطة احمد محمد احمد ان الحريق اندلع بين الطبقتين 14 و15 في الفندق المؤلف من 63 طبقة والقريب من برج خليفة، اعلى مبنى في العالم. وكان عشرات الآلاف على الاقل محتشدين في منطقة البرج لدى اندلاع الحريق الساعة (19،30 ت غ)، استعدادا لمشاهدة عرض الالعاب النارية الذي يقام سنويا ليلة رأس السنة.

وعرضت الشرطة صوراً لنقطة بداية الحريق أظهرت سلكاً كهربائياً مقطوعاً. وأوضح احمد ان هذا السلك الذي يؤمّن التيار لأجهزة إنارة خارجية، تعرّض لماس كهربائي ما تسبب باحتراق نافذة قريبة منه، لتصل السنة اللهب الى مظلة مجاورة، وتمتد سريعا الى معظم واجهة الفندق.

وأكّد أحمد انه "تم رفع عينات لتحليلها مخبريا"، وان النتائج "أثبتت عدم احتوائها على اي مواد معدة للاشتعال"، وان الاسلاك الكهربائية كانت "المصدر الحراري الوحيد الذي حصّلناه في منطقة بداية الحريق".

وعمدت السلطات لدى وقوع الحادث الى اجلاء نزلاء الفندق والاشخاص الموجودين في مركز "دبي مول" للتسوق القريب منه. وادى الحادث في حينه الى وقوع 16 اصابة معظمها طفيفة.

ولم يمنع الحادث سلطات دبي من المضي ببرنامج الاحتفالات المقرر لليلة رأس السنة والذي يترقبه الكثيرون عالميا، لا سيما العروض الضوئية والالعاب النارية على برج خليفة البالغ ارتفاعه 828 متراً.