الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


والأمم المتحدة تحذر اليمن من إعصار جديد سيضرب سواحلها غداً..: ( 1 ) : (( جهينة نيوز : 7 / 11 / 2015 )) : قتل شخص وأصيب اثنان آخران اليوم السبت بعد أن فتح مجهول النار على المارة من سيارته في مدينة بلينفيلد التابعة لولاية نيوجيرسي الأمريكية. وقال المدعي العام المحلي في بلينفيلد إن الأعيرة النارية أطلقت من سيارة طراز "هوندا" بيضاء بزجاج معتم، ما أدى إلى مقتل رجل يبلغ من العمر 24 عاما، فارق الحياة متأثرا بإصابته بعد نقله إلى المستشفى. كما أصيب في الحادثة امرأة وطفلة عمرها 6 سنوات. ووفقا لشهود عيان فإن الحادثة وقعت بالقرب من المدرسة الابتدائية في بلينفيلد، وسمع بوضوح صوت إطلاق ثمان طلقات، فيما تمكن الجاني من الفرار.
****************************************
الأمم المتحدة تحذر اليمن من إعصار جديد سيضرب سواحلها غداً
(( جهينة نيوز : 7 / 11 / 2015 )) : حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية "اوتشا" من إعصار جديد بدأت تتكون نواته في منطقة بحر العرب، متوقعاً أن يضرب السواحل اليمنية غداً الأحد. وقال المتحدث باسم المكتب جينس لارك في إيجاز صحفي الجمعة إن منظمات الأمم المتحدة الإنسانية ومنظمات غير حكومية ذات صلة تراقب الوضع عن كثب تحسباً للإعصار الجديد.

وأشار المتحدث إلى ما سببه إعصار "تشابالا" الذي ضرب مناطق في جنوب شرق اليمن مؤخراً من فيضانات واسعة النطاق وأضرار لحقت بالممتلكات والمحاصيل لاسيما في أرخبيل "سقطري" ومحافظتي شبوة وحضرموت. وأوضح أن صور الأقمار الصناعية من مدينة المكلا بمحافظة حضرموت على الساحل الجنوبي لليمن أظهرت تدمير ما يقرب من 35 كيلومتراً من الطرق جراء الانهيارات الطينية والأنقاض والمياه الراكدة. ولفت إلى تضرر الطريق الساحلي بين مدينتي عدن والمكلا بسبب الفيضانات ما أثر على وصول شاحنات الإغاثة الإنسانية إلى هناك.