الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


http://arb.rt.com/media/pics/2014.06/thumbnail/747253.jpg

 

وحوادث أخرى : ( 1 ) : (( دي برس )) : نقل خفر السواحل الإيطالي نحو 537 مهاجرا إلى ميناء باليرمو في صقلية الخميس 20 / 8 / 2015, بعد انقاذهم من البحر في عمليتين منفصلتين. وتم انتشال معظم المهاجرين على بعد حوالي 170 ميلا بحريا قبالة الساحل الجنوبي الشرقي لايطاليا بعد ان واجهت سفينتهم صعوبات. وكان على متن السفينة 60 امرأة واحدة منهن حامل بالاضافة إلى 56 طفلا. ويعتقد ان الكثير منهم سوريون.

وفي عملية أُخرى تم انقاذ 73 رجلا من زورق مطاطي آخر. وأصبح البحر المتوسط أخطر طرق الانتقال في العالم بالنسبة للمهاجرين واللاجئين. وقالت المنظمة الدولية للهجرة إن أكثر من 2300 مهاجر ولاجئ لاقوا حتفهم هذا العام مقارنة بمقتل 3279 في العام الماضي بأكمله.
****************************************
مقتل 11 شخصا وفقدان 13 آخرين جراء الفيضانات جنوب غرب الصين
(( بكين ـ سانا : 20 / 8 / 2015 )) : قتل 11 شخصا على الأقل و ما زال 13 أخرون في عداد المفقودين جراء فيضانات اجتاحت اقليم سيشوان جنوب غرب الصين. ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن مركز مراقبة الفيضانات والإغاثة من الجفاف في سيشوان قوله اليوم إن “الأمطار الغزيرة والفيضانات أثرت على نحو 564 ألف شخص”. وكانت الانهيارات الطينية دمرت يوم الاثنين الماضي 35 منزلا في سيشوان وأدت إلى انقطاع الكهرباء والاتصالات والطرق.
****************************************
مقتل 3 من رجال الإطفاء بحرائق بولاية واشنطن الأمريكية
(( واشنطن ـ سانا : 20 / 8 / 2015 )) : قتل ثلاثة من رجال الإطفاء وأصيب أربعة آخرون جراء حرائق الغابات في ولاية واشنطن الأمريكية. ونقلت رويترز عن ادارة الطوارئ في مقاطعة اوكانوجان قولها “إن رجال الإطفاء قتلوا أثناء محاولتهم إخماد حرائق الغابات التي تهدد بلدة تويسب شمال ولاية واشنطن في الوقت الذي يستعر فيه أكثر من 12 حريقا كبيرا في أنحاء الولايات الأمريكية الغربية”.

واجبرت الحرائق التي تنتشر سريعا السلطات الأمريكية على المطالبة بإجلاء السكان من بلدتي تويسب ووينثروب اللتين تقعان على سفوح جبال كاسكيد. وأتت الحرائق على أكثر من 400 ألف فدان في المنطقة الغربية من ولاية واشنطن ما دفع المسوءولين في إدارة الإطفاء إلى طلب المساعدة من الجيش الأمريكي وإعلان حالة الطوارئ.