الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


 

وحوادث أخرى..: ( 1 ) : (( جهينة نيوز : 6 / 8 / 2015 )) : أعلن تنظيم داعش الإرهابي الخميس، مسؤوليته عن الهجوم الانتحاري على المسجد التابع لقوات الطوارئ السعودية في مدينة أبها بجنوب غرب السعودية، والذي أسفر عن مقتل 15 شخصا، بينهم رجال أمن. وقال بيان نسب لداعش ونشر على حساب موال للتنظيم على تويتر إن المهاجم الذي يلقب بـ"أبو سنان النجدي" فجر حزامه الناسف وسط عناصر من قوات الطوارئ بعد "اختراق الأطواق الأمنية بالمعسكر". ولم يشر البيان إلى أن الهجوم استهدف المسجد التابع لقوات الطوارئ مكتفيا بالقول إنه وقع "داخل معسكر للتدريب"، رغم أن التلفزيون السعودي كان قد نشر صورا للتفجير من داخل المسجد.
ــ السعودية.. ارتفاع حصيلة قتلى التفجير الانتحاري إلى 15 شخصاً
(( جهينة نيوز : 6 / 8 / 2015 ) : ارتفعت حصيلة قتلى التفجير الانتحاري الذي استهدف مسجدا جنوب غرب المملكة إلى 15 قتيلاً بينهم 10 من قوات الطوارئ. وكان المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية أوضح في بيان أن التفجير استهدف مسجدا لقوات الطوارئ ويقع في أبها أثناء قيام مجموعة من قوات الطوارئ الخاصة في منطقة عسير بأداء صلاة الظهر جماعة. وذكر أن الانتحاري فجر نفسه وسط جموع المصلين، مضيفا أن ثلاثة من العاملين في الموقع قتلوا بالإضافة إلى 10 من قوات الطوارئ، فيما أصيب 9 آخرون، ثلاثة منهم إصاباتهم بالغة. وأضاف أنه عثر في الموقع على أشلاء يعتقد أنها للانتحاري الذي فجر نفسه بحزام ناسف. ولا تزال الجهات الأمنية المختصة تباشر التحقيقات في الهجوم.
****************************************
مقتل 8 أشخاص بتحطم مروحية عسكرية شمال غرب باكستان
(( جهينة نيوز : 6 / 8 / 2015 )) : قتل ثمانية أشخاص اليوم في تحطم مروحية تابعة للجيش الباكستاني في إقليم خيبر باختونخوا شمال غرب البلاد. ونقلت وكالة "ا ب" عن مصادر في الشرطة الباكستانية قولها إن المروحية كانت في طريقها إلى بلدة جيلجيت عندما تحطمت قرب منطقة مانسيرا. وأوضحت المصادر أن أسباب وقوع الحادث لم تتضح على الفور وأن التحقيقات جارية للكشف عن ملابساته. وفى وقت سابق اليوم قتل 17 شخصا اثر تحطم مروحية عسكرية تابعة للجيش الأفغاني في إقليم زابول جنوب أفغانستان.
****************************************
صحيفة بريطانية تحذر من الدليل السياحي الترفيهي لتنظيم داعش
(( جهينة نيوز : 6 / 8 / 2015 )) : كشفت صحيفة صحيفة ديلي ميرور البريطانية، عن إصدار تنظيم داعش الإرهابي دليل سياحي ترفيهي لعطلة الصيف الحالي. وقالت الصحيفة في تقرير لها أن الدليل ينطوي على “خدعة” كونه يتطلب دخول الراغبين المناطق التي تقع تحت سيطرة ذلك التنظيم “الدموي” في العراق وسوريا للتأثير عليهم أو تجنيدهم. وأضافت إن تنظيم داعش أصدر دليلاً سياحياً ترفيهياً لعطلة الصيف الحالي يعرض فيه للسياح أماكن الترفيه في برك السباحة وفرص التمتع بالمأكولات الشعبية المحلية في الموصل وزيارة مناطق مربي النحل.

وأشارت الصحيفة، أن تلك العروض تنطوي على مطب وخدعة إذ ينبغي على السائح الذي يرغب التمتع بذلك البرنامج أن يسافر إلى المناطق التي تقع تحت سيطرة تنظيم داعش، في العراق وسوريا، خصوصاً وأن داعش يسعى من خلال تلك الانشطة جذب المسلمين إلى العراق وسوريا للالتحاق بخلافته حيث يتمتع بمنظومة إعلامية معقدة تمجد منجزات نظامهم الجديد. وأوضحت ديلي ميرور، أن داعش عرض في دليله السياحي صور رجال وهم يغطسون بنهر دجلة في العراق، وأخرى لأشخاص يستمتعون بالسباحة في البرك، فضلاً عن صور لمربي النحل والعسل الذي ينتجوه. وذكرت الصحيفة، أن داعش كان قد تبجح سابقا بإعلانه إعادة افتتاح فندق نينوى ذي الخمس نجوم، المطل على نهر دجلة، مقدما فيه عروضاً خاصة للمتزوجين حديثا من الجهاديين .
****************************************
مقتل 7 سياح روس وإصابة 37 في حادث سير في تركيا
(( جهينة نيوز : 6 / 8 / 2015 )) : قتل ما بين 4 إلى 7 أشخاص، وجرح 37 آخرون في حادث سير لحافلة سياحية في تركيا، اليوم الخميس، كان على متنها سياح روس، حسب معلومات مختلفة. وقد نقلت هذا الخبر القناة التلفزيونية "روسيا 24" خلال بث مباشر. من جانبها أعلنت السفارة الروسية في تركيا أن "السلطات التركية تؤكد مبدئيا، للدبلوماسيين الروس، مقتل أربعة سياح روس في حادث الحافلة". هذا وكانت وسائل الإعلام التركية قد أعلنت في وقت سابق اليوم عن وقوع حافلة ركاب في حادث سير، في مدينة دينيزلي، كانت متوجهة من باموكالي إلى أنطاليا