الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


(( أنقرة ـ سانا : 20 | 7 | 2015 )) : أكد مراسل سانا في أنقرة أن الهجوم الإرهابي الانتحاري في بلدة سروج جنوب تركيا استهدف تجمعا لمئات الشباب من اليسار التركي جاؤوا من مختلف أنحاء تركيا بهدف التضامن مع مدينة عين العرب وأسفر عن مقتل 25 منهم على الأقل وإصابة العشرات بجروح. وكان انفجار هز بلدة سروج جنوب تركيا اليوم ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين. ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول أمني تركي قوله.. “إن الانفجار وقع في المركز الثقافي ببلدة سروج في محافظة شانلي أورفة وأسفر عن سقوط قتلى ومصابين” دون أن يحدد العدد أو يوضح سبب الانفجار. وكانت قناة “ان تي في التركية” ذكرت في وقت سابق أن 10 أشخاص قتلوا في الانفجار فيما بثت قناة “سي ان ان تورك” صورا لجثث ملقاة تحت الأشجار خارج مبنى المركز.
****************************************
مقتل 13 يمنيا في غارات جديدة لطيران النظام السعودي على صعدة شمال اليمن
(( صنعاء ـ سانا : 20 | 7 | 2015 )) : قتل13 يمنيا وأصيب عدد آخر اليوم في حصيلة أولية جراء غارات لطيران النظام السعودي على قرية الصدر بمديرية كتاف في محافظة صعدة شمال اليمن. وقال مصدر محلي بمحافظة صعدة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ “إن طيران العدوان السعودي شن عدة غارات على قرية الصدر ما أدى إلى استشهاد 13 مواطنا غالبيتهم من النساء والأطفال وتهدم عدد من المنازل في القرية “مشيرا إلى انه يجري حاليا البحث تحت أنقاض المنازل المدمرة عن ناجين أو جثث لضحايا آخرين يحتمل وجودهم تحت الأنقاض.

ولفت المصدر إلى أن طيران النظام السعودي استهدف مدرسة عمر بن عبد العزيز بمديرية الظاهر كما شن اربع غارات متفرقة على منطقة الخربان بالمديرية نفسها ومنطقة جزاع ومنطقة فوط بمديرية حيدان ومنطقة الشوارق بمديرية رازح إضافة إلى /15/ غارة على منطقة الطلح احدها استهدفت احد المساجد بالمنطقة في مديرية سحار. وكان 33 يمنيا قتلوا امس واصيب اخرون فى غارات لطيران النظام السعودى استهدفت منازل المواطنين فى منطقة منبه بمحافظة صعدة وحيا سكنيا فى مدينة يريم بمحافظة اب وسط البلاد اضافة لقصفه أنحاء متفرقة من مدينة تعز ومناطق اخرى من البلاد.

من جهة أخرى قضى الجيش اليمني واللجان الشعبية على عدد من ارهابيي تنظيم القاعدة وكبدوهم خسائر فادحة خلال تقدمهم باتجاه مثلث العند بمحافظة لحج رغم الإسناد الجوي من قبل طيران النظام السعودي. وقال مصدر عسكري يمني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية سبأ “ان العشرات من عناصر القاعدة ومرتزقة العدوان السعودي قتلوا وجرحوا خلال الاشتباكات التي دارت بالقرب من مثلث العند في لحج” لافتا إلى أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من قتل الإرهابي محسن مانجستو وهو من أخطر العناصر التكفيرية وقائد عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي.