الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


http://www.dp-news.com/Contents/Picture/Default/2015/08/1-193.jpg

 

وأخبار إقليمية أخرى..: ( 1 ) : (( دي برس ـ العربي الجديد )) : تعكف حكومة الاحتلال على إعداد مخططات وتحسين قدرتها على مواجهة إمكانية تأثر عمقها الداخلي وأمنها "القومي" سلباً بما يحدث في الساحة السورية. وتفترض القيادة الإسرائيلية أن المستوطنات اليهودية المنتشرة في الجزء المحتل من هضبة الجولان ستكون هدفاً لمقاتلي التنظيمات المتطرفة في سورية، أو عناصر مجموعات محلية نجح حزب الله في تجنيدها بهدف تحول المنطقة إلى ساحة انطلاق لتنفيذ عمليات ضدّ إسرائيل. وكشفت صحيفة "يديعوت أحرنوت" في عددها الصادر الأربعاء أن قيادة جيش الاحتلال استدعت المئات من ضباط وجنود الاحتياط للمشاركة في مناورات، تستهدف الاستعداد لمواجهة إمكانية قيام مقاتلي الحركات المتطرفة التي تطلق على نفسها صفة "جهادية"، أو عناصر الجماعات الموالية لحزب الله باقتحام الحدود وتنفيذ عمليات في قلب المستوطنات المنتشرة على هضبة الجولان.
وبحسب الصحيفة، فإن المناورات التي تشرف عليها قيادة المنطقة الشمالية، تتواصل في هضبة الجولان منذ أسبوعين، مشيرة إلى أنّ القيادة العسكرية الإسرائيلية تأخذ بعين الاعتبار إمكانية تعرض إسرائيل أيضاً لهجمات بالصواريخ وقذائف الهاون انطلاقاً من الأراضي السورية. وأشارت الصحيفة إلى أن المستويات السياسية والنخب الأمنية في تل أبيب تجمع على ضرورة الرد بكل حزم على أية محاولة لتنفيذ عمليات عبر الحدود من الجانب السوري.
****************************************
بروجردي : لا يمكن تقرير مصير سورية في جنيف أو أي مكان آخر
(( دي برس ـ سانا )) : أكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي أن" فشل المخططات العسكرية لأمريكا وحلفائها الغربيين والاقليميين في سورية دفعهم “للتراجع والإعلان عن رغبتهم في التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية”. وقال بروجردي في حديث لموقع العهد الإخباري اللبناني.. إن “لا حل عسكريا للأزمة في سورية لكن الأمريكيين وحلفاءهم الاقليميين والأوروبيين كانوا يؤيدون الحل العسكري ويدعمون ويسلحون الإرهابيين” داعيا كل من يطالب بحل سياسي داخل سورية إلى التخلي عن المس بإرادة الشعب السوري وسيادته. وشدد بروجردي على وجوب حل الأزمة عبر حوار سوري سوري معتبرا أنه “لا يمكن تقرير مصير سورية في جنيف أو أي مكان آخر”. وأشار بروجردي إلى أن زيارة وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى دمشق جاءت في إطار تعزيز العلاقة الاستراتيجية بين البلدين وبحث آخر التطورات في المنطقة مبينا أن بلاده تولي اهتماماً خاصا بالعلاقات مع دول المنطقة وخاصة دول الجوار وجولة ظريف الاقليمية تأتي في هذا الإطار.
****************************************
حزب الشعب الجمهوري : أردوغان يغتصب السلطة ويتحمل مسؤولية الأعمال الإرهابية
(( أنقرة ـ سانا : 20 / 8 / 2015 )) : أكد خلوق كوتش نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي أن رئيس النظام في تركيا رجب اردوغان لن يستطيع التملص من مسؤوليته في الأعمال الإرهابية في وقت “يشكو فيه دون أن يشعر بخجل من الإرهاب”. وانتقد كوتش في تصريحات بعد مقتل ثمانية جنود اتراك أمس نقلها موقع راديكال التركي تفرد ارودغان بالسلطة قائلا إن “شخصا واحدا في تركيا يرهن مستقبل البلاد بسبب مخاوفه وعجزه وهواجسه ومؤامراته بينما يشيع الشعب التركي جثمان أبنائه بشكل يومي” معتبرا أن “أردوغان سيبقى كعبرة في ضمير الشعب التركي”. ولفت نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي إلى أن تركيا تحولت إلى “حلقة نار” معتبرا أن “أبناء الشعب التركي يدفعون ثمن العاصفة التي تسببت بها حكومة حزب العدالة والتنمية بأرواحهم ومخاوفهم”. وأكد كوتش أن عدم تكليف أردوغان لرئيس حزب الشعب الجمهوري التركي كمال الدين كليتشدار أوغلو بتشكيل الحكومة الجديدة في تركيا يشكل “اغتصابا” للسلطة في البلاد.
وعقب كوتش على تصريح أردوغان حول رفضه تكليف كليتشدار أوغلو لتشكيل الحكومة بدعوى أنه “لا يريد تضييع الوقت مع الذين لا يعرفون طريق القصر الرئاسي التركي” بقوله إن “تركيا تحولت إلى كتلة نار حيث يركز القائمون على إدارة تركيا منذ 13 عاما على القصر الرئاسي وكأنهم غير مسؤولين عما يحدث في البلاد” في انتقاد لتفرده وحزبه بالسلطة. وأعلن نائب رئيس حزب الشعب التركي عدم رغبة الحزب المشاركة في الحكومة الانتخابية المؤقتة. من جهته قال جورسل تكين أمين عام الحزب في تصريح لصحيفة طرف التركية إن “موقف أردوغان الذي يمتنع عن تكليف رئيس حزب الشعب الجمهوري بتشكيل الحكومة يعتبر بمثابة ضربة موجهة للديمقراطية” داعيا الأحزاب السياسية إلى عقد اجتماع طارئ في البرلمان التركي من أجل “الحفاظ على الديمقراطية والتصدي للضربة الموجهة لها”.
من جهة أخرى قمعت قوات أمن أردوغان مظاهرة احتجاجية نظمتها مجموعة من الأتراك منددة بمقتل الجنود الأتراك في محافظة سيرت جنوب شرق تركيا أمس ومنعتها من اكمال طريقها إلى مبنى فرع حزب الشعوب الديمقراطي في منطقة “كتشي اورن” بأنقرة مستخدمة القنابل الغازية المسيلة للدموع.
بينما قتل شاب تركي يبلغ من العمر 20 عاما الليلة الماضية برصاص شرطة أردوغان في مدينة ايديل التابعة لمحافظة شيرنات جنوب شرق تركيا في حين قضى شاب آخر يبلغ من العمر 19 عام إثر إصابته بطلق ناري خلال مظاهرة نظمت مساء أمس في محافظة ماردين. وذكرت صحيفة طرف التركية أن قوات الأمن التركية شنت بعد منتصف الليلة الماضية عمليات امنية في المنطقة الجبلية بقرية “كوتش علي” التابعة لمحافظة اديامان جنوب شرق تركيا مشيرة إلى مقتل اثنين من حزب العمال الكردستاني وإصابة جنديين تركيين بجروح طفيفة خلال هذه الحملة. من جهة ثانية ذكرت صحيفة سوزجو أن ملثمين مجهولي الهوية ألقوا زجاجات مولوتف حارقة ليلة أمس على المستشفى الحكومي في قضاء “ناللي خان” بالعاصمة انقرة ما أسفر عن نشوب حريق في مقصف المستشفى بينما لاذ المهاجمون بالفرار. وتشهد مناطق جنوب شرق تركيا أعمال عنف متزايدة وتدهورا أمنيا تسببت بمقتل عشرات المدنيين والجنود.
****************************************
الجيش اليمني يقصف قاعدة بحرية للنظام السعودي في جيزان بصاروخ بالستي
(( صنعاء ـ سانا : 20 / 8 / 2015 )) : قصف الجيش اليمني قاعدة بحرية لجيش النظام السعودي في جيزان بصاروخ بالستي. وقال مصدر عسكري يمني لوكالة سبأ اليمنية “إن القوة الصاروخية في الجيش اليمني أطلقت اليوم صاروخا بالستيا من نوع توشكا على قاعدة الواجب البحرية السعودية في جيزان وحقق أهدافه بدقة”. ودمر الجيش بالتعاون مع اللجان الشعبية ثلاث آليات عسكرية سعودية في موقع القنبور بمنطقة جيزان وقضى على عدد من أفراد طاقهما ردا على عدوان آل سعود على الشعب اليمني. ويواصل طيران نظام آل سعود غاراته على محافظات يمنية عدة مرتكبا المزيد من الجرائم وآخرها قصف مقر نقابة المهن التربوية في محافظة عمران ما اسفر عن مقتل 21 شخصا بينهم 4 أطفال.
مقتل 13 مدرسا وأربعة أطفال في غارة لطيران نظام آل سعود : في سياق آخر قتل 13 مدرسا وأربعة أطفال في غارة جديدة لطيران نظام آل سعود اليوم في شمال اليمن. ونقلت /ا ف ب/ عن مصادر يمنية قولها أن الغارة استهدفت مبنى يضم مكاتب لنقابة المعلمين ومقرا لحزب المؤتمر الشعبي العام. وكان طيران نظام ال سعود شن أمس الأول عدة غارات جوية على منطقة كلية التربية بمدينة عمران تسببت بمقتل 17 مواطنا يمنيا وإصابة أكثر من عشرين آخرين معظمهم من النساء والأطفال إضافة إلى تدمير عدد من المنازل السكنية والممتلكات والسيارات. وأدانت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة يونيسيف “سفك الدماء” في محافظة عمران معتبرة أن المدنيين “يدفعون ثمنا باهظا في النزاع المستمر في اليمن”.
****************************************
وزارة الدفاع الإيرانية : استمرار انجازات الصناعات الدفاعية في قطاع الصواريخ
(( طهران ـ سانا : 21 / 8 / 2015 )) : أكدت وزارة الدفاع الايرانية استمرار انجازات الصناعات الدفاعية الايرانية في قطاع الصواريخ وعدم تعليقها او توقفها.
وقالت الوزارة في بيان لها أمس: إن الانجازات الكبرى للصناعات الدفاعية للبلاد في المجالات البرية والبحرية والجوية وجو فضاء شدت انظار العالم وهي مدعاة للفخر والعزة والقوة لايران” مشيرة إلى أن هذه الانجازات تحققت في ظل التهديدات والحظر المفروض من قبل اعداء الثورة والنظام الاسلامي في ايران, ولفت البيان إلى أن انجازات الصناعة الدفاعية في قطاع الصواريخ تعتبر اليوم “رمزا لقوة النظام الاسلامي” مؤكدا أن هذه الانجازات قهرت نظام الهيمنة والاستكبار العالمي ولا سيما الشيطان الاكبر والكيان الصهيوني واثارت الخوف في نفوسهما. يشار إلى أن ايران استطاعت وعلى مدى العقود الماضية من عمر الثورة فيها من تحقيق قفزة في مجال الصناعات العسكرية والمدنية محققة الانجاز تلو الانجاز في هذا المضمار ولم يقتصر تقدمها العلمي على مجال الابحاث والصواريخ بل طال عالم التقنيات الصناعية والحيوية وعلوم الفضاء وغيرها.
****************************************
الأحزاب الوطنية اللبنانية : بطولات الجيش السوري والمقاومة كفيلة بدرء الإرهاب
(( بيروت ـ سانا : 20 / 8 / 2015 )) : أكد لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية أن تضحيات وبطولات الجيش العربي السوري والمقاومة والإنجازات التي تحققت في أكثر من موقع ضد الإرهاب في الأيام الأخيرة كفيلة بدرء خطر الإرهاب. واعتبر اللقاء في بيان بعد اجتماعه اليوم أن هذه البطولات من شأنها إجبار الدول والقوى الإقليمية والعربية والدولية الداعمة للإرهاب على “التوقف” عن مواصلة دعمه وتمويله وتسليحه. وشدد اللقاء على أن هذا الإنجازات هي انتصار لمحور المقاومة وأصدقائه الداعمين لوحدة سورية واحترام إرادة شعبها العربي المقاوم. وفي الشأن اللبناني طالب اللقاء بملاحقة كل من دافع و يدافع عن الإرهابي أحمد الأسير أو يثبت تورطه وعلاقته بتقديم الدعم له وعدم الخضوع في هذا الشأن لأي تدخلات سياسية وإنزال أشد العقوبات بحق المتورطين.
****************************************
مقتل طيارين سعوديين اثنين جراء سقوط طائرة أباتشي بقطاع جازان بعد استهدافها من قبل الجيش اليمني
(( الرياض ـ سانا : 22 / 8 / 2015 )) : أقر نظام آل سعود أمس بمقتل طيارين عسكريين اثنين جراء سقوط طائرة عمودية من نوع اباتشي في قطاع جازان وذلك بعد استهدافها من قبل الجيش اليمني واللجان الشعبية. ونقلت وكالة الانباء السعودية (واس) عن بيان لقيادة “القوات المشتركة” تأكيده مقتل “الرائد طيار علي بن محمد القرني والنقيب طيار ناصر بن محمد الحارثي” إثر سقوط طائرة عمودية من نوع أباتشي مشيرة إلى أن الطائرة الحربية السعودية كانت تنفذ غارة جوية على الجيش اليمني واللجان الشعبية على الحد الجنوبي بقطاع جازان. وكانت وحدات متخصصة في الجيش واللجان الشعبية اليمنية أعلنت في وقت سابق أمس عن إسقاط طائرة أباتشي سعودية وتدمير 6 آليات عسكرية في موقع العمود العسكري السعودي بجازان. يشار إلى أن هذه الطائرة هي الرابعة من نوعها التي تمكن الجيش الجيش واللجان الشعبية من إسقاطها.
****************************************
مقتل المسؤول الثاني في تنظيم داعش الإرهابي
(( واشنطن ـ سانا : 22 / 8 / 2015 )) : أعلن البيت الأبيض اليوم مقتل المسؤول الثاني في تنظيم /داعش/الإرهابي خلال غارة جوية أميركية قرب مدينة الموصل في العراق. وقال البيت الابيض حسب وكالة الصحافة الفرنسية: إن “فاضل أحمد الحيالي كبير مساعدي متزعم تنظيم /داعش/ الإرهابي ابو بكر البغدادي قتل خلال غارة جوية قرب الموصل” مشيرا إلى أن الإرهابي الحيالي كان مكلفا بعمليات التنظيم الارهابي في العراق حيث أدى دورا رئيسيا في تنظيم العمليات خلال العامين الماضيين وخصوصا خلال الهجوم على الموصل في حزيران عام2014. بدوره اكد نيد برايس المتحدث باسم مجلس الامن القومي الاميركي مقتل الارهابي الحيالي الملقب حاجي معتز فيما كان يستقل سيارة مع قيادي آخر في التنظيم” موضحا أن الإرهابي الحيالي كان أحد المنسقين الرئيسيين لعمليات نقل الاسلحة والمتفجرات والآليات والأفراد بين العراق وسورية. وأشار برايس إلى أن مقتل الارهابي الحيالي سيكون له تأثير فعلي على عمليات تنظيم /داعش /الارهابي لان نفوذه كان يشمل المال والاعلام والعمليات والعمل اللوجستي.
****************************************
تركيا تريد تمديد تدخلها في سوريا والعراق
(( أنقرة.. شام برس (أ ف ب) : 22 / 8 / 2015 )) : أعلن مصدر رسمي تركي اليوم الجمعة، أن تركيا ترغب في تمديد تدخلها في العراق وسوريا لمدة سنة بموافقة البرلمان، فيما تشن أنقرة هجوماً عسكرياً ضد تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" ـ "داعش" و"حزب العمال الكردستاني", وقال المصدر "تنتهي المذكرة التي أصدرها البرلمان العام الماضي في الثاني من تشرين الأول المقبل، ويهدف النص الجديد إلى تمديدها سنة واحدة"، موضحا أن "العملية جارية. وسيخضع النص للنقاش قبل موافقة البرلمان التركي في موعد لا يزال غير معروف. وكان نواب البرلمان التركي وافقوا العام الماضي على مذكرة لحزب "العدالة والتنمية" الحاكم تنص على السماح للجيش التركي بالقيام بعمليات عسكرية على الأراضي العراقية والسورية. وأطلقت تركيا مؤخراً ما أسمته "الحرب ضد الإرهاب"، مستهدفة "العمال الكردستاني" في العراق والأراضي التركية، وبدرجة أقل تنظيم "داعش" في سوريا، وذلك بعد تفجير انتحاري في مدينة سوروتش أدى إلى مقتل 33 شابا من الأكراد، ونسب إلى التنظيم الإسلامي المتطرف.
****************************************
الجهاد الإسلامي تنفي صلتها بإطلاق الصواريخ على الجليل وتحذر من المساس بقادتها
(( القدس المحتلة.. شام برس : 21 / 8 / 2015 )) : نفت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الادعاءات الاسرائيلية التي تحدثت عن مسؤولية الحركة عن اطلاق صواريخ نحو الجليل المحتلة من الأراضي السورية. و قال مسؤول المكتب الاعلامي للحركة، داوود شهاب في تصريح صحفي : " بأن هذه محاولة مفضوحة وغير بريئة من قبل الاحتلال لصرف الأنظار والتعمية على قضية محمًد علان". و بين شهاب بأن سرايا القدس وجودها وعملياتها وسلاحها داخل فلسطين المحتلة ، والعدو يعرف كيف واين سترد السرايا عندما تقرر . و حذر شهاب الاحتلال من مغبة اتخاذ هذه الاتهامات ذريعة للمساس بالحركة وقيادتها . و كانت القناة العاشرة في تلفزيون الاحتلال قد نقلت عن مصدر صهيوني زعمه بان اطلاق الصواريخ الاربعة نحو الجليل الأعلى يوم الخميس تم من قبل حركة  الجهاد الاسلامي، و بتمويل وتوجيه ايراني . و حمل المصدر الجيش السوري المسؤولية عن اطلاق الصواريخ.
****************************************
إعلام العدو : إصابة 4 صهاينة جراء تعرض مركباتهم للرشق بالحجارة في القدس المحتلة
(( القدس المحتلة.. شام برس : 21 / 8 / 2015 )) : أصيب راكب دراجة نارية وثلاثة ركاب سيارة اسرائيليين فجر اليوم، جراء رشقهما بالحجارة على طريق 443 في مدينة القدس المحتلة. وقالت الاذاعة "الاسرائيلية"، تعرضت سيارات إسرائيلية لإلقاء الحجارة على طريق 443 الواصل بين موديعين والقدس قرب محطة الوقود ما أدى إلى إصابة راكب دراجة نارية كان يسير باتجاه موديعين بجروح طفيفة في رأسه. كما أصيب ثلاثة ركاب سيارة كانت تسير في الاتجاه المعاكس بجروح طفيفة. وتم نقل راكب الدراجة النارية إلى مستشفى شعاري تصيدك في العاصمة لتلقي العلاج فيما لم يحتج ركاب السيارة إلى لمعالجة.