الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


(( موقع آسيا نيوز : 20 | 5 | 2017 )) : أفاد البيت الأبيض اليوم السبت بأن الولايات المتحدة أبرمت عقودا بقيمة 110 مليارات دولار في مجال الدفاع مع السعودية، وذلك على هامش زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى المملكة.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض: “إن الرئيس ترامب ووزير الخارجية تيلرسون حضرا مراسم توقيع عقود تسليح بنحو 110 مليارات دولار”. والعقود المبرمة بحسب المسؤول الأمريكي توسع التعاون بين واشنطن والرياض في المجال الأمني ، كما تعزز العقود قدرة المملكة على المشاركة في عمليات مكافحة الإرهاب في جميع أنحاء المنطقة.

وأدعى المتحدث باسم البيت الأبيض أن العقود ستساعد على خلق آلاف فرص العمل في الولايات المتحدة. وتحتل المملكة المرتبة الثالثة عالميا بعد الولايات المتحدة والصين بالانفاق العسكري، وتظهر البيانات أن الرياض تنفق بالمتوسط حوالي 70 مليار دولار سنويا على استيراد الأسلحة والمعدات العسكرية من الخارج. ومن الصفقات الموقعة اتفاق يتضمن خطاب نوايا لاستثمار 6 مليارات دولار لتجميع 150 مروحية عسكرية من طراز “بلاك هوك” في السعودية.

وتأتي هذه الاتفاقيات في إطار زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى المملكة، التي تعد الأولى منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة، والتي تركز على تعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية بين السعودية والولايات المتحدة.