الوطن يابني رقم واحد ... وبعد مية يجي العالم ... الوطن ناموس للي يخجل


https://scontent-cdg2-1.xx.fbcdn.net/v/t1.0-9/18403278_1698211803816924_8864649492499351596_n.jpg?oh=4f83d5692c44761439c8e2137cdb65fd&oe=59BAAC97


(( المصدر : بانوراما سوريا : 9 | 5 | 2017 )) : مساندة في درعا..مقاومة في السويداء .. مفاجأة قاصمة للظهر في القنيطرة. تفيد المصادر من جبهة الجنوب السوري ، بأنه جرى وضع ” لواء غولاني ” في حالة تأهب قصوى في جنوب الجولان المحتل.

– الوضع هناك دقيق جداً . وقد تم إبلاغ الأردن بان الطيران الروسي سوف يتدخل لدعم القوات السورية ، لتدمير القوات المهاجمة في حال ارتكاب أي حماقة.
– في هذه الأثناء ، فإن الوضع الاستراتيجي العام يظل جيداً، والهجوم الاستراتيجي السوري لا زال هو الفاعل على الأرض .
– و يهدف التحرك الامريكي الأردني إلى وقف انهيار الجماعات المسلحه على كافة محاور القتال في سورية.
– والعملية الأمريكية جرى إعدادها على عجل ، ولا تشكل خطرا عسكريا حقيقيا.
– مع ذلك يتم العمل على تجهيز مجموعات قتالية من الجيش السوري والحلفاء ، ستكون مهمتها التعامل مع قوات الغزو على محاور التقدم المحتملة . ولقد أجاد سعادة السفير الدكتور بهجت سليمان بتعبيره المختصر كقارئ للأحداث جيدا حيث كتب على صفحته الشخصية : “إن تصاعد الأمور في الجبهة الجنوبية، سيؤدي إلى قلب الطاولة “.
 نعم سيحاولون تصعيد الجنوب وإدلب بآن واحد وربما جبهة ثالثة بآن واحد… لكن سورية وحلفاءها تراقب الوضع عن كثب حيث أن طائرات الاستطلاع لمحور المقاومة الروسية والسورية والايرانية تراقب كل تحركات الامريكيين وحلفائها على الأرض والحدود السورية بأكملها على مدار الساعة …..
إن ما يحصل باختصار: دخول الاصلاء مباشرة للميدان وعلى المكشوف بعد فشل الوكلاء وأدواتهم الارهابية والاعرابية والتركية…. ومن هنا كان تحذير السيد الرئيس بشار الأسد في آخر مقابلة له وكذلك وزير الخارجية وليد المعلم للأردن وقال : “واضح للأردن أي تدخل بدون تنسيق واتفاق يعتبر احتلال”… لذا قد تلجأ أمريكا لتوتير الجنوب بشن حرب مباشرة ومباغتة على دمشق من خلال الجنوب…. لكن ثقوا تماما بأن مثل هذه الخطوة الحمقاء ستقلب الطاولة عليهم تماما…. وستتفاجأ أمريكا وحلفاؤها بما أعده محور المقاومة وحلفاء سورية بحيث تكون قاصمة الظهر لن يتجرأوا بعدها….
و سوف تقوم هذه القوات بالدخول للأراضي السورية في درعا ( ستجد مساندة ) و في السويداء ستجد ( مقاومة ) و في القنيطرة ستجد ( مفاجأة ) لن أبالغ و أقول بأن سلاح الجو الروسي سيقصف قوات أمريكية أو بريطانية و لكن حرب مقاومة شعبية بالتعاون مع الأصدقاء ستكون مؤلمة للغزاة وحين نستذكر سيناء محيدلي و حميدة الطاهر و غيرهم و ماذا فعلوا بالجنوب اللبناني سنقول بأن التاريخ سينجب جنوبا سوريا, اعتقد وقتها إن بعض العمليات النوعية في الجولان ستشكل فارقا مهما ليس فقط في معركة الجنوب بل في الحرب الدائرة في سوريا، يرافق ذلك تفجر اردني ضخم داخلي.